قضايا التعليم الموسيقي وآفاق تطور الموسيقى السيمفونية في روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61245/

أجرت مراسلة قناة "روسيا اليوم" حوارا مع مارك غورينشتين قائد الأوركسترا السيمفونية الاكاديمية الروسية منظم عدد كبير من الجولات الفنية للأوركسترا، إلى جانب عدة مهرجانات موسيقية داخل روسيا وخارجها. وتناول الحوار قضايا التعليم الموسيقي في روسيا وأسرار مهنة قائد الأوركسترا.

أجرت مراسلة  قناة "روسيا اليوم" حوارا مع مارك غورينشتين قائد الأوركسترا السيمفونية الاكاديمية الروسية منظم عدد كبير من الجولات الفنية للأوركسترا، إلى جانب عدة مهرجانات موسيقية داخل روسيا وخارجها. وتناول الحوار قضايا التعليم الموسيقي في روسيا وأسرار مهنة قائد الأوركسترا.
وقال غورينشتيين في حديثه أن  الفرق السيمفونية الروسية شهدت في السنوات الاولى من القرن الـ21 صعوبات كثيرة في العثور على الموسيقيين الموهوبين والصالات لتنظيم الحفلات الموسيقية. وأشار قائد الاوركسترا الى ان المساعدة التي قدمها فلاديمير بوتين الذي كان يتولى آنذاك منصب الرئيس الروسي الى الفرق السيمفونية ساهمت في تغيير الوضع.
وفيما يتعلق بعمل قائد الأوركسترا، قال غورينشتين ان عليه تعليم مجموعته من الموسيقيين منذ البداية لفهم ميزاتهم ومواهبهم من أجل استخدامها في العمل، حيث ان مهنة قائد الأوركسترا تتطلب معرفة عدد كبير من المهن والمجالات مثل علم النفس والمجالات الفنية المختلفة بما فيها الأدب والفن التشكيلي، وحتى  السياسة والاقتصاد.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية