الولايات المتحدة: إرسال نحو 100 عسكري إلى جزيرة غوام الأمريكية لصيانة أنظمة الدرع الصاروخية

أخبار العالم

الولايات المتحدة: إرسال نحو 100 عسكري إلى جزيرة غوام الأمريكية لصيانة أنظمة الدرع الصاروخية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612442/

أفاد موقع قناة "يو إس أي تُوداي" الأمريكية نقلا عن ممثلي القيادة العسكرية بنيةِ السلطات الأمريكية إرسالَ خمسة وتسعين عسكريا الى جزيرة غوام الواقعة في المحيط الهادئ لصيانة وخدمة عناصر الدرع الصاروخية التي سيتم نشرها بسبب التهديد المتزايد من قبل كوريا الشمالية.

أفاد موقع قناة "يو إس أي تُوداي" الأمريكية نقلا عن ممثلي القيادة العسكرية بنيةِ السلطات الأمريكية إرسالَ 95 عسكريا الى جزيرة غوام الواقعة في المحيط الهادئ لصيانة وخدمة عناصر الدرع الصاروخية التي سيتم نشرها بسبب التهديد المتزايد من قبل كوريا الشمالية.

وكانت الأنباء قد وردت عن أن البنتاغون ينوي نصب منظومة "تهآد" المتطورة لاعتراض صواريخ متوسطة المدى. وأشارت القناة التلفزيونية الأمريكية الى أن المنظومة وأفراد صيانتها سيتم نقلهم الى جزيرة غوام من قاعدة "فورت بليس" العسكرية بولاية تكساس. فيما لم يذكر بعد موعد نقل المنظومة ونصبها في الجزيرة.

يذكر أن كوريا الجنوبية صرحت يوم الجمعة الماضي بأن كوريا الشمالية نقلت صاروخين باليستيين متوسطي المدى الى الشواطئ الشرقية للبلاد. ويرى الخبراء الأمريكيون أن إطلاق الصاروخين من الممكن أن يتم في الخامس عشر من أبريل/نيسان الجاري تخليدا للذكرى الـ101 لولادة مؤسس كوريا الشمالية الزعيم كيم إر سين.