السلطات الاسرائيلية تمنع دخول نائبين مغربيين ضمن وفد أوروبي إلى فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612411/

قررت السلطات الاسرائيلية منع نائبين مغربيين كانا ضمن وفد برلماني أوروبي من دخول الأراضي الفلسطينية للتوجه إلى رام الله في الضفة الغربية.

قررت السلطات الاسرائيلية منع نائبين مغربيين كانا ضمن وفد برلماني أوروبي من دخول الأراضي الفلسطينية للتوجه إلى رام الله في الضفة الغربية.

وقال النائب المغربي مهدي بن سعيد يوم 8 ابريل/نيسان "نحن وفد برلماني من اللجنة السياسية الفرعية للشرق الأوسط لمجلس أوروبا يتألف من 18 شخصا من 15 جنسية مختلفة برئاسة الفرنسية جوزيت دوريو نقوم بمهمة في الأردن والاراضي الفلسطينية لنقدم تقريرا عن الوضع في الشرق الأوسط".

وأوضح بن سعيد "لقد انجزنا مهمتنا في عمان والتقينا الملك عبد الله الثاني ووزراء أردنيين وزرنا مخيمات لاجئين".

واستطرد قائلا "عندما وصلنا الى الحدود بين الأردن والاراضي الفلسطينية سمحت السلطات الاسرائيلية بدخول اعضاء الوفد لكنها منعتنا نحن الوفد البرلماني المغربي حصرا والمكون من شخصين انا وزميلي علي الشكاف دون ان تقدم اية تفسيرات".

وأكد بن سعيد ان هذا التصرف يعد "اهانة للبرلمان والبرلمانيين والشعب المغربي"، متسائلا "لماذا يمنح الاسرائيليون تصريح الدخول بين دولتين ذات سيادة (الاردن وفلسطين)؟ فعلى الرغم من كل المشاكل فان الفلسطينيين تم الاعتراف بهم من قبل الامم المتحدة".

وأعلن النائب المغربي تحديه القرار واكد أنه باق على الحدود : "بدأت اعتصاما منذ الساعة الواحدة من فجر يوم الاثنين ولحين عودة الوفد البرلماني الاربعاء المقبل" من الاراضي الفلسطينية.

من جانبها أكدت رئيسة الوفد جوزيت دوريو، بحسب البيان، ان "اختيار اللجنة لبدء جولتها في المنطقة من الاردن يأتي تقديرا لمكانة المملكة السياسية الهامة من المنظور الاوروبي".

المصدر: فرانس برس