ابتكار ملابس داخلية مضادّة للاغتصاب والتحرش الجنسي

العلوم والتكنولوجيا

ابتكار ملابس داخلية مضادّة للاغتصاب والتحرش الجنسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612396/

ابتكر ثلاثة طلاب من معهد SRM في الهند ملابس داخلية للحماية من الاغتصاب والتحرش الجنسي. وحصل منتجهم على جائزة "غاندي" للابتكار التكنولوجي.

انتشرت في الهند بشكل كبير ادوات ومعدات للحماية الشخصية، بعد حادثة وفاة الفتاة الهندية في شهر ديسمبر/ كانون الاول الماضي على اثر تعرضها لاصابات بالغة نتيجة اغتصابٍ جماعي تعرضت له في حافلة بمدينة نيو دلهي الهندية. ولعلّ أغرب هذه الادوات هو ابتكارٌ جديد من معهد SRM للعلوم والتكنولوجيا، وهو عبارة عن ملابس نسائية داخلية للحماية من الاغتصاب والتحرش الجنسي.

الملابس الداخلية التي تم تصميمها من قبل ثلاثة طلاب من معهد SRM في الهند، لديها القدرة على صعق المعتدي بتيار كهربائي يصل إلى 3,800 كيلوفولت ، وهذا يماثل قوة المسدسات الصاعقة الصغيرة. والملابس الداخلية مزودة أيضاً بوحدة GPS لتحديد موقع من يرتديها. هذا بالإضافة لإمكانية ارسال تحذيرات نصية للشرطة والمقربين في حال التعرض لاعتداء.
وبالطبع فإن الملابس مزودة بطبقة عازلة تمنع إصابة من يرتديها بالصعقات الكهربائية التي توجّه إلى المعتدي بشكل آلي عن طريق مجسات مثبتة بمناطق عدة من الثوب الداخلي. تقوم هذه المجسات بتحديد أي قوة خارجية يتعرض لها الجسم. وترسل الصعقات الكهربائية بشكل متكرر قد يصل إلى 82 مرة.

وقد حصل المنتج على جائزة "غاندي للشباب في مجال الابتكار التكنولوجي" والتي تقدم من قبل جمعية البحوث والابتكارات للتكنولوجيا المستدامة.

المصدر: Discovery News