كيري يبحث مع بيريز آفاق استئناف المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612394/

التقى وزير الخارجية الامريكي جون كيري بالقدس يوم الاثنين 8 ابريل/نيسان مع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز، وذلك في اطار جولته في الشرق الاوسط. وذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في القدس ان مباحثات كيري مع بيريز تناولت عودة الاسرائيليين والفلسطينيين الى طاولة المفاوضات.

التقى وزير الخارجية الامريكي جون كيري بالقدس يوم الاثنين 8 ابريل/نيسان مع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز، وذلك في اطار جولته في الشرق الاوسط.

وذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في القدس ان مباحثات كيري مع بيريز تناولت عودة الاسرائيليين والفلسطينيين الى طاولة المفاوضات والمتطلبات الفلسطينية من أجل هذه العودة، مع دراسة امكانية ان تمنح اسرائيل الفلسطينيين بعض التسهيلات.

ومن المتوقع ان يلتقي كيري ايضا مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

واشار مراسل "روسيا اليوم" الى ان الاسرائيليين متفائلون من زيارة كيري، حيث تأمل اسرائيل بان تتمكن من اقناع الطرف الفلسطيني باستئناف المفاوضات مع تل ابيب بدون شروط مسبقة.

وشارك كيري يوم الاثنين في مراسم احياء ذكرى ضحايا الهولوكوست بمقر مركز "ياد فاشيم" لدراسة الهولوكوست في القدس، حيث وضع اكليلا من الزهور عند النصب التذكاري للضحايا. وحضر تلك المراسم ايضا كل من بيريز ونتانياهو.

هذا وكان كيري قد وصل الى اسرائيل قادما من رام الله حيث التقى الوزير الامريكي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اطار جولته التي تهدف الى دفع عملية السلام في الشرق الاوسط الى الامام.

المزيد من التفاصيل من مراسل "روسيا اليوم"

 

التفاصيل من مراسلة قناة "روسيا اليوم" في رام الله

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية