سيئول تنفي صحة التقارير حول استعداد كوريا الشمالية لإجراء تجربة نووية جديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612353/

نفت حكومة كوريا الجنوبية الاثنين 8 أبريل/نيسان صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن استعداد كوريا الشمالية لإجراء رابع تجربة نووية.

نفت كوريا الجنوبية الاثنين 8 أبريل/نيسان صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن استعداد كوريا الشمالية لإجراء رابع تجربة نووية.

وأوضح كيم مين سوك الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في تصريح صحفي أنه "تم بالفعل رصد تحركات العاملين والعربات في محيط النفق الجنوبي في ميدان بونغيري للتجارب النووية، لكن هذا النشاط يعتبر عاديا". وتابع: "لقد كشفنا في السابق أن بيونغ يانغ أعدت نفقين إضافيين للتجارب المقبلة بعد إجراء آخر تجربة نووية، لكن الوضع لم يتغير منذ ذلك الحين".

وكانت بعض التقارير الاعلامية قد أكدت في وقت سابق من اليوم وجود "مؤشرات" تدل على الاستعدادات الجارية في الشمال لرابع تجربة نووية. وصرح ريو كيل جاي وزير شؤون التوحيد في كوريا الجنوبية أمام البرلمانيين "سيئول قلقة ازاء ورود مؤشرات على بدء الاستعدادات في الجارة الشمالية لإجراء تجربة نووية جديدة"، لكنه امتنع عن كشف أية تفاصيل بشأن هذه "المؤشرات".

يذكر أن التجربة السابقة كانت قد أجريت في 12 فبراير/شباط عام 2012، وردت الأمم المتحدة على تلك الخطوة بتشديد العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.

المصدر: وكالات