بان كي مون يدعو كوريا الشمالية الى الامتناع عن المزيد من الاستفزازات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612348/

دعا بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة كوريا الشمالية الى الامتناع عن الإقدام على مزيد من الاستفزازات. وجاه هذه الدعوة بعد أن حذرت كوريا الجنوبية من أن بيونغ يانغ قد تكون تستعد لإجراء تجربة نووية رابعة في تحد جديد للمطالب الدولية.

دعا بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة كوريا الشمالية الى الامتناع عن الإقدام على مزيد من الاستفزازات. وجاءت هذه الدعوة بعد أن حذرت كوريا الجنوبية من أن بيونغ يانغ ربما تستعد لإجراء تجربة نووية رابعة في تحد جديد للمطالب الدولية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة في تصريح صحفي أدلى به في لاهاي: "أدعوهم بشكل عاجل الى عدم اتخاذ إجراءات قد تشكل استفزازا جديدا. لا يجوز لكوريا الشمالية أن تواصل السير على هذا النهج وأن تواجه وتتحدى مجلس الأمن والمجتمع الدولي".

وكانت وسائل إعلام قد نقلت يوم الاثنين عن مصادر في حكومة كوريا الشمالية أن سيئول رصدت ارتفاعا ملحوظا في تحركات العاملين والعربات حول النفق الجنوبي في ميدان بونغيري للتجارب النووية، ما قد يشير الى أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية رابعة، وهذا بعد شهرين فقط من التجربة الثالثة التي أجرتها بيونغ يانغ يوم 12 فبراير/شباط الماضي.

كما من المتوقع أن تنفذ كوريا الشمالية قريبا إطلاق صاروخ يبلغ مداه نحو 3 آلاف كيلومتر وهذا ردا على المناورات المشتركة التي تجريها كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"