حكم ايراني على ناشطة في حقوق الانسان بالسجن 11 عاما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61229/

قال المحامي الايراني مهناز باراكاند يوم الاثنين 10 يناير/ كانون الثاني إن الحكم بالسجن لمدة 11 عاما قد صدر على نسرين سوتودة المحامية الإيرانية الناشطة في مجال حقوق الإنسان التي عملت مع شيرين عبادي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، وكانت قد وجهت اليها تهمة تقويض الامن الوطني.

قال مهناز باراكاند المحامي الايراني يوم الاثنين 10 يناير/ كانون الثاني إن الحكم بالسجن لمدة 11 عاما قد صدر على نسرين سوتودة المحامية الإيرانية الناشطة في مجال حقوق الإنسان التي عملت مع شيرين عبادي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام. واضاف المحامي انه تم منعها ايضا من مزاولة مهنتها ومغادرة البلاد لمدة 20 عاما، كما ادينت بانتمائها الى مركز الدفاع عن حقوق الإنسان وهي جمعية محظورة أسستها عبادي.
هذا وقد عملت نسرين سوتودة في الدفاع عن المتهمين في جرائم سياسية واعتقلت في سبتمبر/ أيلول واتهمت بتقويض الامن الوطني.
من جهتها انتقدت الولايات المتحدة الحكم على سوتودة وقالت انه جزء من محاولة منظمة" تنفذها السلطات الإيرانية لاسكات نشطاء حقوق الإنسان المناهضين للحكومة في ايران".
وأدان  فيليب كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية  صدور الحكم على الناشطة، ووصفه بأنه حكم جائر وقاس، وطالب بالافراج عنها فورا.
يذكر انه منذ انتخابات الرئاسة في ايران التي جرت عام 2009  احتجز المئات من الاصلاحيين وأحيلوا للمحاكمة في حملات على المعارضة المؤيدة للاصلاح.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك