الاستفتاء حول تقرير مصير جنوب السودان يدخل يومه الثالث

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61228/

بدأ التصويت يوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني في اليوم الثالث من الاستفتاء الخاصِ بتقرير مصير الجنوب الذي يستمر 7 أيام. ورغم سيادة الهدوء في غالبية المناطق الجنوبية، الا ان اعمال عنف قد جرت في المناطق الحدودية المتنازع ِعليها حيث قتل ما لا يقل عن 35 شخصا في اشتباكات بين قبائل شمالية وجنوبية.

بدأ التصويت يوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني في اليوم الثالث من الاستفتاء الخاصِ بتقرير مصير الجنوب الذي يستمر 7 أيام.هذا وشهدت مراكز الاقتراع في اليومين الأول والثاني من التصويت إقبالا جماهيريا كبيرا تمثل بالصفوف الطويلة أمام بعضِ المراكز، لا سيما في مدينة جوبا العاصمة التاريخية لجنوب السودان.

ورغم سيادة الهدوء في غالبية المناطق الجنوبية، الا ان اعمال عنف قد سجلت في المناطق الحدودية المتنازع ِعليها حيث قتل ما لا يقل عن 35 شخصا في اشتباكاتٍ بين قبائل شمالية وجنوبية.
يذكر أن النتائج النهائية للاستفتاء ستعلن في منتصف شباط/فبراير المقبل.

مقتل 10 مدنيين في منطقة حدودية

افاد غير غوانغ الوزير السوداني الجنوبي يوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني ان موكبا يضم اشخاصا كانوا عائدين من الشمال الى جنوب السودان تعرض يوم الاثنين لكمين نصبه مسلحون من المسيرية، مما ادى الى مقتل 10 اشخاص واصيب 18 بجروح.

واضاف ان الهجوم وقع على الحدود بين ولاية جنوب كردفان الشمالية ومنطقة بحر الغزال الجنوبية، مشيرا الى ان الموكب كان يضم 30 حافلة و7 شاحنات تم نهبها.


المحلل السياسي ناصر السيد

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية