موسكو تعول على مواصلة المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني بأسرع وقت

أخبار العالم

موسكو تعول على مواصلة المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني بأسرع وقت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612272/

تعول موسكو على مواصلة المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني بأسرع وقت. جاء ذلك في البيان الذي صدر يوم 7 ابريل/ نيسان عن وزارة الخارجية الروسية، في أعقاب عقد جولة جديدة من المفاوضات، أجرتها المفوضة الأوروبية السامية للشؤون السياسية والأمنية كاثرين أشتون مع سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي.

تعول موسكو على مواصلة المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني بأسرع وقت. جاء ذلك في البيان الذي صدر يوم 7 ابريل/ نيسان عن وزارة الخارجية الروسية، في أعقاب عقد جولة جديدة  من المفاوضات، أجرتها المفوضة الأوروبية السامية للشؤون السياسية والأمنية كاثرين أشتون مع سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي، عقدت يومي 5 – 6 أبريل/نيسان في ألما- آتا الكازاخستانية بمشاركة المديرين السياسيين للجنة السداسية (بريطانيا وألمانيا والصين وروسيا والولايات المتحدة وفرنسا). وشارك في المفاوضات من الجانب الروسي سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي.

وأشار البيان إلى أن أطراف المفاوضات واصلت مناقشة مسائل تسوية الوضع الناشئ حول البرنامج النووي الإيراني بناءً على الاقتراحات التي طرحتها السداسية أثناء عقد اللقاء السابق يومي 26 – 27 أبريل/نيسان في ألما- آتا. كما جاء في البيان أن الجانب الروسي يعول على مواصلة عملية المفاوضات بأسرع وقت بناءً على مبدأ الانتقال من مرحلة الى اخرى والتفاهم وتبادل المعلومات.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن لقاءات عقدت على هامش المفاوضات لريابكوف مع على باقري مساعد سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني وما جاو سوي مساعد وزير الخارجية الصيني وويندي شيرمن نائب وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية وسايمن غاس المدير السياسي في وزارة الخارجية البريطانية.

وجاء في البيان أيضا أن سيرغي ريابكوف ألتقى بإرلان إدريسوف وزير الخارجية الكازاخستاني.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

 

فيسبوك 12مليون