ساركوزي واوباما يتعهدان على العمل المشترك لاصلاح النظام الاقتصادي العالمي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61225/

أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن اعترافه بدور الدولار بصفته "العملة رقم واحد" في العالم، جاء ذلك اثناء لقائه بنظيره الامريكي باراك اوباما في واشنطن يوم الاثنين 10 يناير/كانون الثاني.

أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن اعترافه بدور الدولار بصفته "العملة رقم واحد" في العالم، جاء ذلك اثناء لقائه بنظيره الامريكي باراك اوباما في واشنطن يوم الاثنين 10 يناير/كانون الثاني، حيث تعهد الرئيسان بتنسيق الافكار بشأن اصلاح النظام الاقتصادي العالمي.
وبحث الرئيسان ايضا مواضيع تتعلق بالارهاب والاجتماعات القادمة لمجموعة العشرين التي ترأسها فرنسا اضافة الى الوضع في ساحل العاج والسودان ولبنان.
واعرب أوباما عن اتفاقه مع ساركوزي بشأن ضرورة احداث مزيد من التوازن في الاقتصاد العالمي، وقال "لا يزال هناك الكثير من الخلل في التوازنات في الاقتصاد العالمي يعوق فرص النمو".
هذا ومن المقرر ان يعقد الرئيسان اجتماعات معمقة وموسعة في وقت لاحق.

خبير في العلاقات الدولية : يوجد رؤية مشتركة من الجانبين حول موضوع اصلاح النظام المالي العالمي

وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" قال إدموند غريب أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية حول زيارة ساركوزي الى واشنطن "اعتقد ان هذه الزيارة ستركز على القضايا الثنائية والدولية الهامة ومنها ما يتعلق بالشرق الاوسط وبالتحديد ما يخص صدور القرار الظني باغتيال الرئيس رفيق الحريري وكذلك الملف النووي الايراني وزيادة التطرف في المنطقة والكثير من الملفات الشائكة بالاضافة الى مواضيع اقتصادية هي على رأس اهتمامات الجانبين".
وتابع "هناك رؤية مشتركة من الجانبين حول موضوع اصلاح النظام المالي العالمي، ويملك البلدان مصلحة مشتركة في التعامل مع هذا الموضوع وان كان هناك بعض التباين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك