المبعوث الروسي للسودان: الشمال والجنوب مستعدان لقبول أية نتائج للاستفتاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61220/

صرح ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي للسودان بأن زعيمي السودان عمر البشير وجنوب السودان وسلفا كير مستعدان لقبول أية نتائج للاسفتاء. وقال مارغيلوف إن "القوى السياسية في السودان اليوم تمكنت من التوصل إلى اتفاق ولها مصالح مشتركة. ونأمل في ألا تكون هذه المصالح اقتصادية فقط".

صرح ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي للسودان بأن زعيمي السودان عمر البشير وجنوب السودان وسلفا كير مستعدان لقبول أية نتائج للاسفتاء.
وقال مارغيلوف إن "القوى السياسية في السودان اليوم تمكنت من التوصل إلى اتفاق ولها مصالح مشتركة. ونأمل في ألا تكون هذه المصالح اقتصادية فقط".
وأكد المبعوث الروسي أن "الجنوب والشمال  اقتربا اليوم أكثر من في أي وقت مضى لإقامة علاقات سلمية شاملة بينهما"، معربا عن أمله في أن الجانبين لن يفوتا  هذه الفرصة.
وأعاد مارغيلوف إلى الأذهان أن روسيا أرسلت إلى السودان عددا من ممثلي مجلس الاتحاد الروسي وجمعية التعاون والتضامن مع بلدان آسيا وإفريقيا للقيام بدور مراقبين في الاستفتاء.
كما أكد المسؤول الروسي أن موسكو تأمل في أن نتائج الاستفتاء ستضع الأساس المطلوب لمواصلة عملية التسوية والتنمية المستقرة للسودان في المستقبل.
المصدر: إنترفاكس
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)