باريس تؤكد ان تنظيم القاعدة يقف وراء قتل الرهينتين الفرنسيتين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61219/

اعلن رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون مسؤولية مسلحي تنظيم القاعدة عن قتل الرهينتين الفرنسيتين لديه بطريقة جبانة فور بدء عملية الانقاذ بالنيجر الاحد الماضي. بدوره اعلن الان جوبيه وزير الدفاع الفرنسي عقب محادثاته مع مسؤولي النيجر ان القاعدة في بلاد المغرب تقف وراء مقتل الشابين.

اعلن رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون مسؤولية مسلحي تنظيم القاعدة عن قتل الرهينتين الفرنسيتين لديه بطريقة جبانة فور بدء عملية الانقاذ بالنيجر الاحد الماضي.
وقال فيون يوم الاثنين 10 يناير/كانون الثاني انه "واثق بشكل شبه مؤكد" من ان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي مسؤول عن خطف الفرنسيين وقتلهما.
وقال فيون للصحافيين ان السلطات الفرنسية قيمت مخاطر عملية الانقاذ قبل القيام بها معربا عن شكره للسلطات في النيجر على المساعدة في محاولة تحرير الرهينتين الفرنسيتين.
واكد رئيس الوزراء الفرنسي انه سيتم فتح باب التحقيق حول عملية الانقاذ وعرض النتائج على اسر الضحيتين.
ودعا فيون الفرنسيين الى توخي الحذر عند السفر الى دول تمت فيها عمليات اختطاف استهدفت فرنسيين مثل النيجر و مالي.
بدوره اعلن الان جوبيه وزير الدفاع الفرنسي عقب محادثاته مع مسؤولي النيجر ان القاعدة في بلاد المغرب تقف وراء مقتل الرهينتين وقال ان بحوزته معلومات دقيقة عن تورط هذا التنظيم في هذه الجريمة، ودعا حكومة النيجر الى اتخاذ اجراءات اضافية لتوفير الامن في البلاد بما فيه للرعايا الفرنسيين.
من جانبه اعلن توري امينتا جبريل مايجا وزير خارجية النيجر ان بلاده لن تلين في محاربة الارهاب، وقال مايجا "النيجر عازمة على محاربة الارهاب بكل أشكاله.. الجيش منخرط وسيواصل جهوده القتالية ضد الارهاب بدعم كامل من السكان".
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك