فرنسا تحث مالي على إجراء الانتخابات في يوليو وتؤكد بدء سحب قواتها قبل هذا الموعد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612183/

أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس خلال زيارة إلى مالي خطط بلاده للبدء في سحب قواتها من هذا البلد قبل الانتخابات المقررة في يوليو/تموز المقبل، داعيا سلطات مالى للالتزام بإجراء الانتخابات الرئاسية فى الموعد المحدد لها. وأكد فابيوس قبل مغادرة باماكو بقاء ألف جندي فرنسي في مالي.

أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس خلال زيارة إلى مالي خطط بلاده للبدء في سحب قواتها من هذا البلد قبل الانتخابات المقررة في يوليو/تموز المقبل، داعيا سلطات مالي للالتزام بإجراء الانتخابات الرئاسية في الموعد المحدد لها.

وقال فابيوس في مؤتمر صحفي في باماكو يوم الجمعة 5 أبريل/نيسان: "نحن في مالي لبحث العملية الانتخابية ولتقييم الوضع الأمني.. يجب إجراء انتخابات في يوليو لتكون هناك شرعية ديمقراطية جديدة. يجب أن يؤدي الماليون قسطهم من العمل. من المريح كثيرا بالنسبة لهم أن نهتم بالشق الأمني، لكن عليهم ان يتقدموا من جانبهم على الصعيد السياسي".

وأكد الوزير الفرنسي قبل مغادرة باماكو بقاء ألف جندي فرنسي في مالي، وقال إن "فرنسا اقترحت على الأمم المتحدة وعلى الحكومة المالية أن تؤازرها قوة دعم فرنسية قوامها ألف رجل، على أن تكون دائمة وفي مالي ومجهّزة لمكافحة الإرهاب".

المصدر: وكالات

 

فيسبوك 12مليون