ناشط في المعارضة الروسية يعترف بتهمة تنظيم أعمال شغب في موسكو العام الماضي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612178/

أعلنت النيابة العامة الروسية أن قضية قسطنطين ليبيديف الناشط المعارض المتهم بتنظيم أعمال شغب في موسكو العام الماضي أحيلت إلى محكمة مدينة موسكو، وذلك بعد أن أعلن محاميه يوم الجمعة أن ليبيديف اعترف بالتهم الموجهة إليه.

أعلنت النيابة العامة الروسية أن قضية قسطنطين ليبيديف الناشط المعارض المتهم بتنظيم أعمال شغب في موسكو في 6 مايو/أيار العام الماضي أحيلت إلى محكمة مدينة موسكو، وذلك بعد أن أعلن محاميه يوم الجمعة أن ليبيديف اعترف بالتهم الموجهة إليه.

يذكر أن السلطات الروسية تتهم سيرغي أودالتسوف زعيم "الجبهة اليسارية" المعارضة وكذلك الناشطين قسطنطين ليبيديف وليونيد رازفوزجايف بتنظيم أعمال شغب أثناء مسيرة احتجاجية بالقرب من ساحة بولوتنايا بوسط موسكو في 6 مايو/أيار عام 2012 وكذلك التخطيط لإثارة اضطرابات في روسيا، وذلك بالتعاون مع غيفي تارغامادزه العضو السابق في البرلمان الجورجي.

وقد وجهت السطات الروسية تهم بالمشاركة في أعمال الشغب، أو تنظيمها، أو الاعتداء على رجال الشرطة في إطار قضية "بولوتنايا" إلى 27 شخصا.

من جهتها ترفض المعارضة الروسية كل التهم الموجهة إلى هؤلاء الناشطين المعارضين وتتهم الحكومة بالقمع السياسي وتطالبها بالإفراج عن جميع الناشطين، الذين تعتبرهم المعارضة معتقلين سياسيين.

هذا وتنظم المعارضة الروسية يوم السبت 6 أبريل مظاهرة بوسط العاصمة الروسية احتجاجا على حملة الاعتقالات السياسية في روسيا.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة