تونس تفرج عن سلفي يزوّر جوازات سفر لمتطرفين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612173/

افرجت النيابة العامة في تونس عن شيخ سلفي تونسي رحلته مصر عن اراضيها بتهمة تزوير جوازات سفر لمقاتلين متطرفين. وأكدت وسائل إعلام تونسية ان الشيخ كان يزوّر جوازات السفر لصالح "جهاديين" يسافرون للقتال ضد القوات الحكومية في سورية.

افرجت النيابة العامة في تونس الجمعة 5 أبريل/ نيسان عن شيخ سلفي تونسي رحلته مصر عن اراضيها بتهمة تزوير جوازات سفر لمقاتلين متطرفين.

وقال المتحدث الاعلامي باسم وزارة العدل التونسية:"اذنت النيابة العمومية بالإفراج عن عماد بن صالح لعدم وجود تتبعات قضائية ضده في تونس". وكانت شرطة مطار تونس الدولي قد أوقفت عماد بن صالح المعروف في تونس باسم ابو عبد الله التونسي للتحقيق معه.

يذكر ان الشرطة المصرية اعتقلت في مارس/ آذار بالقاهرة التونسي مع مواطن ليبي بتهمة تزوير جوازات سفر. وضبطت الشرطة المصرية بحوزة بن صالح ومرافقه الليبي 17 جواز سفر ليبي و6 جوازات مصرية و"صورا واسماء لأشخاص من دول عربية مختلفة" و"كتبا لجماعات جهادية".

واعترف "المتهمان بأنهما يقومان بتسهيل دخول وخروج راغبي العمل والاقامة بمصر بجوازات سفر مزورة مقابل مبالغ مالية طائلة"، حسب ما جاء في موقع "الاهرام".

من جانبها نقلت وكالة "فرانس برس" عن وسائل اعلام تونسية إن بن صالح كان يزور جوازات السفر لصالح "جهاديين" يسافرون للقتال ضد القوات الحكومية في سورية.

المصدر: وكالات