"الأونروا" توقف نشاطها في قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612121/

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" الجمعة 5 أبريل/ نيسان إغلاق جميع مراكزها في قطاع غزة بعد قيام متظاهرين باقتحام مكتبها الإقليمي احتجاجا على تقليص أحد برامجها الإغاثية.

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" الجمعة 5 أبريل/ نيسان إغلاق جميع مراكزها في قطاع غزة بعد قيام متظاهرين باقتحام مكتبها الإقليمي احتجاجا على تقليص أحد برامجها الإغاثية. وعللت الوكالة الأممية خطوتها تلك بعجز في الموازنة المخصصة لها.

وكان عشرات الفلسطينيين قد تظاهروا أمام مقر وكالة الأونروا في غزة الخميس للاحتجاج والتعبير عن غضبهم واستيائهم من قرار وقف المساعدات النقدية لنحو مئة ألف لاجئ فلسطيني في غزة واستبدالها بفرص عمل مؤقتة ومحدودة.

واقتحم عدد من المتظاهرين المدخل الرئيسي لمقر الوكالة مرددين هتافات تطالب الأونروا بإلغاء التقليصات.

هذا وأكد رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية أن إتصالات ستجري على عجل لإعادة استئناف نشاط المنظمة في القطاع. وقال"سنعمل بشكل مشترك وبتعاون يخدم استمرار الخدمات وتطويرها وعمل هذه المؤسسات والمرافق في إطار من الأمن والإستقرار."

مراسل "روسيا اليوم": توقف وكالة غوث نهائيا يجعل الوضع كارثيا في القطاع

قال مراسل قناة "روسيا اليوم" في قطاع غزة إن توقف وكالة غوث عن عملها نهائيا سيجعل الوضع المعيشي في القطاع كارثيا، مشيرا إلى أن الحكومة المقالة في غزة وحكومة الضفة ليس بإمكانهما لعب دور وكالة غوث بسبب الوضع المالي المتأزم. وأضاف أنه من المتوقع أن تعود الوكالة إلى شغل دورها المتمثل في تشغيل اللاجئين الفلسطينيين عندما تحل أزمتها المالية وذلك حينما توفي الدول بالتزاماتها المالية تجاه هذه الوكالة.

المصدر: "روسيا اليوم"