موسكو لا تستطيع الوصول إلى المواطن الروسي المعتقل في غوانتانامو منذ 2002

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612054/

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن موسكو تود أن تطمئن على وضع المواطن الروسي المعتقل في قاعدة غوانتانامو منذ عام 2002.

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الخميس 4 أبريل/نيسان في عشق آباد عاصمة تركمنستان بأن موسكو تود أن تطمئن على  وضع المواطن الروسي المعتقل في قاعدة غوانتانامو 2002.

وعلق لافروف على ما تناولته وسائل الإعلام من أنباء تشير إلى أن الولايات المتحدة دعت روسيا إلى زيارة هذا السجن، قائلا: "مرت عشر سنوات منذ أن بدأنا المحاولات للوصول إلى المواطن الروسي. بصراحة لم أر مثل هذه الأخبار". وأضاف: "نود بالطبع التأكد من مواطننا الموجود هناك بحالة صحية جيدة فعلا".

وكانت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية قد صرحت في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 3 أبريل/نيسان، بأن المواطن الروسي رافيل مينغازوف المعتقل في سجن غوانتانامو رفض مقابلة مسؤولي بلاده، وبهذا الصدد لا تستطيع الحكومة الأمريكية ترتيب لقاء بين مينغازوف وممثلين عن روسيا.

ويذكر أن وزارة الخارجية الروسية أعربت عن أملها في إمكانية الحصول من السلطات الأمريكية على موافقة لزيارة مينغازوف الذي اعتقل في باكستان في عام 2002، ولم توجه له إلى حد الآن أية تهمة رسمية.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة