رونالدو يغرد بمفرده في صدارة هدافي دوري الأبطال

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612040/

انفرد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، بصدارة قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، برصيد 9 أهداف في 9 مباريات، بفارق هدف أمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والتركي بوراك يلماز.

انفرد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، بصدارة قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، برصيد 9 أهداف في 9 مباريات، بفارق هدف أمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والتركي بوراك يلماز.

وأحرز رونالدو هدفه التاسع في البطولة في مرمى الأورغواياني فرناندو موسليرا حارس مرمى فريق غلطة سراي التركي، في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة التي أقيمت بين فريقهما يوم الأربعاء 3 أبريل/نيسان، على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وانتهت بفوز ساحق للفريق الملكي (3-0).

وفك رونالدو شراكته مع كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، والتركي بوراك يلماز مهاجم غلطة سراي، الذي أخفق في هز شباك فريق ريال مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ولن يكون بمقدور يلماز فعل ذلك ايضاً في مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل في اسطنبول، لأنه سيغيب عنها بسبب البطاقات الصفراء. 

والطريف أن عدد الأهداف التي سجلها النجم البرتغالي الكبير يتطابق مع عدد المباريات التي خاضها حتى الآن في الموسم الحالي، بمعدل هدف في كل لقاء.

فقد أحرز رونالدو 28 هدفاً في الليغا، في 28 مباراة لعبها حتى الآن، وغاب عن لقاء واحد فقط بسبب الإيقاف، كما سجل 5 أهداف في 5 مباريات خاضها حتى الآن في مسابقة كأس الملك بانتظار المباراة النهائية أمام اتلتيكو مدريد، إضافة الى هدفين أحرزهما في مباراتي كأس السوبر الإسباني.

وإذا حافظ رونالدو على معدله التهديفي، فأنه سيحرز 8 أهداف في المباريات الـ 8 المتبقية في الدوري المحلي، وأربعة أهداف أخرى في دوري الأبطال فيما إذا وصل ريال مدريد إلى النهائي، إضافة الى هدف في نهائي كأس إسبانيا.