كلينتون تشيد بموافقة الحكومة السودانية على اجراء الاستفتاء وتصفها بالقرار الشجاع جدا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61204/

أشادت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بموقف الحكومة السودانية لموافقتها على اجراء الاستفتاء حول مصير جنوب السودان. ودعت الجميع الى تقديم المساعدة والدعم للجانبين.

أشادت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بموقف الحكومة السودانية لموافقتها على اجراء الاستفتاء حول مصير جنوب السودان.وقالت كلينتون في اثناء لقائها مع عدد من طلاب الجامعات في ابوظبي يوم الاثنين 10 يناير/كانون الاول "اود ان اشيد بحكومة الخرطوم لموافقتها عام 20 على السماح لسكان الجنوب بالتصويت لتقرير مصيرهم".
واضافت "اذا صوت الجنوبيون على ان تكون لهم دولة خاصة بهم كما هو متوقع، فآمل ان نقدم المساعدة لها نحن جميعا في المنطقة، وبالتاكيد في الولايات المتحدة ".
واشارت كلينتون الى ان الجنوب والشمال يحتاجان الى استثمارات، لذا "فعلينا جميعا العمل مع شمال السودان والاستثمار فيه حتى يلمس فوائد القرار الشجاع جدا الذي قام به، وكذلك مساعدة الحكومة في جوبا لتقديم الافضل للشعبين".
كما دعت الدول العربية الى تقديم المساعدة للجانبين.
هذا وكانت وزيرة الخارجية الامريكية وصفت في وقت سابق البداية الناجحة للتصويت فى استفتاء جنوب السودان بانها "خطوة تأريخية".
وذكرت "ان البداية الناجحة للتصويت فى استفتاء جنوب السودان تمثل خطوة تأريخية نحو تطبيق اتفاقية السلام الشامل فى السودان".
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية