الكرملين ينفي أنه طلب من الوزراء الامتناع عن التدوين شخصيا في الإنترنت

أخبار روسيا

الكرملين ينفي أنه طلب من الوزراء الامتناع عن التدوين شخصيا في الإنترنت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612008/

ذكر مصدر مطلع أن الرئاسة الروسية طلبت بشكل غير رسمي من المسؤولين الكبار في الحكومة الامتناع عن الكتابة في صفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت.

نفى دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن يكون الكرملين قد طلب من الوزراء الامتناع عن التدوين في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن ذلك "غير ممكن".

وقال بيسكوف في ذات الوقت: "نحن دائما كنا نولى الاهتمام إلى ضرورة ألا ينسى هؤلاء، الذين يملكون مدونات، خصوصية عملهم" لكي لا تنعكس المسائل المتعلقة بعمل الحكومة في المدونات الخاصة للوزراء وكبار المسؤولين. 

وكان مصدر مطلع قد ذكر في وقت سابق أن الرئاسة الروسية طلبت بشكل غير رسمي من المسؤولين الكبار في الحكومة الامتناع عن الكتابة في صفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت.

ونقلت صحيفة "ايزفيستيا" عن المصدر يوم الخميس 4 أبريل/نيسان، أن الوزراء ورؤساء الهيئات، خاصة رؤساء المؤسسات الأمنية منهم، أبلغوا بأن المكاتب الإعلامية الرسمية هي التي يجب أن تتولى هذه المهمة.

وعلى حد قول المصدر فإن هذا الطلب غير الرسمي من قبل الكرملين لا يشمل المحافظين وأعضاء مجلسي الدوما والفدرالية (البرلمان)، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هؤلاء أيضا يجب أن يتحملوا مسؤولية ما يصرحون به.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"