بالفيديو: حريق ضخم يندلع بناطحة سحاب في غروزني

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611975/

شب حريق ضخم في إحدى ناطحات السحاب في مجمع "غروزني سيتي" في العاصمة الشيشانية. وهرعت طواقم الإنقاذ وفرق الإطفاء إلى المنطقة في محاولة للسيطرة على النيران التي اندلعت في المبنى المكون من 47 طابقا.

شب حريق ضخم في إحدى ناطحات السحاب في مجمع "غروزني سيتي" في العاصمة الشيشانية يوم 3 أبريل/نيسان.

وهرعت فرق الإنقاذ والإطفاء إلى المنطقة في محاولة للسيطرة على النيران التي اندلعت في المبنى المكون من 47 طابقا.

هذا ولم يعلن إلى الآن عن وقوع ضحايا أو إصابات. وتشير المعلومات الأولية إلى أن الحريق نجم عن اشتعال مواد عازلة في المبنى.

يذكر أن مجمع "غروزني سيتي" الذي يعد أضخم مشروع في منطقة القوقاز افتتح في أكتوبر/تشرين الأول عام 2011، وهو يضم ناطحتي سحاب تحويان فنادق وشققا سكنية ومكاتب.

وقال نائب وزير الطوارئ الروسي ألكسندر تشوبريان: "ساعدت المواد العازلة الحرارية على انتشار اللهب بسرعة. ومهمة فرق الإنقاذ تلخصت في إخلاء الناس من ذلك المكان. حتى الآن لم يتم الكشف عن ضحايا جراء الحريق. وحاليا نحاول تأمين حماية المباني المجاورة. ومن بين هذه المباني فندق يوجد فيه عادة عدد ليس بالقليل من الزوار".

هذا وأوضح السكرتير الصحفي لرئيس جمهورية الشيشان الروسية  ألفي كـريموف أن مصدر الحريق كان في نظام التهوية للمبنى، مؤكدًا في اتصال أجرته معه "روسيا اليوم" أن المبنى من الداخل لم يتضرر ولم ينجم عن الحريقِ أي ضحايا.

وقال كريموف  ان "المعلومات عن الحريق وصلت إلى إدارة الطوارئ الروسية في الشيشان في الساعة السادسة وخمس عشرة دقيقة مساء.. وفق المعلومات الأولية مصدر الحريق كان في نظام التهوية المعلق على الواجهة الخارجية للمبنى.. المبنى كان قيد الإنشاء وهو مخصص للشقق السكنية.. و كانت تجري أعمال التشطيب داخل المبنى.. تم احتراق المواد العازلة السطحية والمبنى من الداخل لم يتضرر.. ولحسن الحظ لم تقع أي اصابات أو ضحايا في الحريق..".

 

مقطع فيديو للحريق الذي نشب في ناطحة السحاب في غروزني..

تعليق نائب وزير الطوارئ الروسي ألكسندر تشوبريان:

 

المصدر: وكالات روسية