مقتل أكثر من 50 شخصا في هجوم شنه مسلحون على محكمة في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611929/

أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" بأن أكثر من 50 شخصا لقوا مصرعهم يوم الأربعاء 3 أبريل/نيسان في هجوم مسلح شنته حركة طالبان على محكمة بولاية فرح غرب أفغانستان. كما أسفر الهجوم عن اصابة أكثر من 90 آخرين، بحسب وزارة الداخلية الافغانية.

أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" بأن أكثر من 50 شخصا لقوا مصرعهم يوم الأربعاء 3 أبريل/نيسان في هجوم مسلح شنته حركة طالبان على محكمة بولاية فرح غرب أفغانستان. كما أسفر الهجوم عن اصابة أكثر من 90 آخرين، بحسب وزارة  الداخلية  الافغانية.

وذكر مسؤولون أفغان أن 34 مدنيا و10 عسكريين و9 من المهاجمين قتلوا في الهجوم. من جانبها أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الاعتداء وأكدت انها كانت تستهدف المحكمة وليس المجمع الحكومي القريب منها.

وأوضحت مصادر أمنية محلية أن مجموعة مسلحة حاولت تحرير سجناء تابعين لحركة "طالبان"، لكن المحاولة باءت بالفشل.

وذكرت المصادر أن انفجارا وقع أمام المحكمة المحلية بالولاية، تبعه اشتباك بين قوات الأمن الأفغانية والمسلحين الذين حاولوا اقتحام مبنى المحكمة، مشيرة إلى أن الاشتباك أدى إلى مقتل 3 من المهاجمين.

ونفذ الهجوم 9 مسلحين بينهم 6 كانوا يرتدون سترات ناسفة، بحسب ما أعلن قائد شرطة الولاية نور أغا كمتوز. وبين أن اثنين من المهاجمين فجرا نفسيهما داخل إحدى السيارات، بينما قفز الأربعة الآخرون من سيارة ثانية وهجموا على مبنى المحكمة ومكتب المدعي العام المجاور.

وأكد مصدر أمني أن الهجوم كان يهدف لتحرير 15 معتقلا من طالبان، تم نقلهم إلى مقر المحكمة.  

من جانبها تبنت حركة طالبان، في رسالة نصية الى الصحفيين، المسؤولية عن الهجوم.

إفادة مراسل قناة "روسيا اليوم" في أفغانستان

 المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

 

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!