شركات روسية تهتم بالمشاركة في مشاريع اقتصادية باليمن خاصة في مجال النفط والغاز

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611926/

تعتبر روسيا أن مشاركة شركة "غاز بروم" في المشروع اليمني للغاز الطبيعي المسال لها آفاق جيدة. جاء ذلك في الوثائق التي تم إعدادها للقاء رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

تعتبر روسيا أن مشاركة شركة "غاز بروم" في المشروع اليمني للغاز الطبيعي المسال لها آفاق جيدة.

جاء ذلك في الوثائق التي تم إعدادها للقاء الذي يجمع يوم الأربعاء 3 أبريل/نيسان رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأشارت الوثائق إلى أن صنعاء لم تحدد بعد موقفها بشأن مشاركة "غاز بروم" في هذا المشروع.

كما تنص الوثائق على أن شركات روسية قد تهتم بالمشاركة في مشاريع إقامة البنى التحتية المطلوبة للتنقيب عن المواد الخام ونقلها من المناطق الداخلية للبلاد، مشيرة إلى أن شركة "روس نفط" درست في عام 2011 إمكانية التعاون مع اليمن، إلا أنها امتنعت عن ذلك بسبب تردي الوضع السياسي الداخلي في البلاد.

وأضافت الوثائق أن شركة "باش نفط" الروسية تهتم بالعمل في مجال النفط والغاز باليمن، أما شركة "لوك أويل" العملاقة فيقوم أحد فروعها بمتابعة الإمكانيات الاستثمارية لإنتاج النفط والغاز في اليمن.

من جهة أخرى تهتم شركة "ستروي ترانس غاز" الروسية بإنشاء أنبوب للنفط بطول 254 كم وكذلك خط أنابيب للغاز من حقل مأرب إلى مدينة معبر، بينما تدرس شركة "تكنو بروم اكسبورت" إمكانية إقامة عدد من المحطات الكهرحرارية وتهتم ببناء محطات كهربائية تستخدم طاقة الحرارة الأرضية وغيرها من المشاريع.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"