قراءة حديثة لمسرحية "روميو وجولييت" في مسرح موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61191/

شهدت موسكو العرض الأول لمسرحية "روميو وجولييت" في مسرح أرمين جيغارخانيان. وحسب فكرة مخرج العرض تحولت مدينة فيرونا إلى مدينة معاصرة وأبطال المسرحية إلى أُناس عاديين يعيشون بجوارنا.

شهدت موسكو العرض الأول لمسرحية "روميو وجولييت"  في مسرح أرمين جيغارخانيان. وحسب فكرة مخرج العرض تحولت مدينة فيرونا إلى مدينة معاصرة وأبطال المسرحية إلى أُناس عاديين يعيشون بجوارنا.
أحداث هذه القصة للكاتب الدرامي العالمي المشهور ويليام شيكسبير معروفة لدى الكثيرين منذ الطفولة، من منا لم يشاطر البطلين الرئيسين عواطفهما العميقة ولم يشعر بالحزن في نهاية الحكاية. ولكن مخرجا شابا هو فاديم ميدفيديف قدم لنا صيغة جديدة للمسرحية المألوفة، حيث بدا العرض وكأنه يستنطق الناس الذين يعيشون معنا، والحديث عن جيراننا وأصدقاءنا.
ولتحقيق هذا الهدف استخدم المخرج لغة المسرحية ذاتها. هنا يجب القول إنه لم يتغير شيء من نص شيكسبير الأصلي، وانما كل ما هنالك أنه جعله أكثر معاصرة أو حيوية لزمننا الحالي. وذلك مع أن الديكور وملابس الممثلين ليست كتلك التي كانت منتشرة في فيرونا آنذاك.
رد فعل الحاضرين في القاعة كان خير دليل على أن الإبداع العميق يدخل الخلود من أوسع أبوابه وليس مهما أبدا متى أنجزه الفنان.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية