إسرائيل تطلق النار باتجاه الاراضي السورية في الجولان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611891/

صرحت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن دبابات إسرائيلية أطلقت النار باتجاه الاراضي السورية ردا على أعيرة نارية اطلقت على جنود إسرائيليين في مرتفعات الجولان.

صرحت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن دبابات إسرائيلية أطلقت النار باتجاه الاراضي السورية ردا على أعيرة نارية اطلقت على جنود إسرائيليين في مرتفعات الجولان الثلاثاء 2 أبريل/ نيسان.

وأكدت المتحدثة إن اطلاق النار من الجانب السوري" لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار. وردا على ذلك أطلقت قوات جيش الدفاع النار بدقة على المصدر وأبلغت عن اصابته إصابة مباشرة."

وكان مراسل "روسيا اليوم" قد أفاد أن قذيفة أطلقت من الحدود السورية سقطت في هضبة الجولان في وقت سابق من الثلاثاء 2 أبريل/نيسان دون وقوع إصابات. وبينت مصادر عسكرية اسرائيلية إن القذيفة سقطت في منطقة مكشوفة قرب مستوطنة إسرائيلية ولم تسفر عن وقوع إصابات.

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون خلال جولة في الجولان الثلاثاء إن إسرائيل لن تتدخل في الحرب في سورية ما لم يتعرض امنها للخطر.

خبير عسكري: الجماعات المسلحة تريد استدراج إسرائيل للانخراط في الأزمة السورية

قال الخبير في الاستراتيجيات العسكرية العميد المتقاعد أمين حطيط في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن الجماعات المسلحة هي من استفزت القوات الإسرائيلية وأطلقت من الجولان قذائف هاون فردت اسرائيل على مصدر إطلاق النار. وأوضح أن الجماعات المسلحة تعمدت إطلاق قذائف على القوات الإسرائيلية من أجل استدراجها للانخراط في الأزمة السورية ميدانيا.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"