وزارة الصحة المصرية: 479 حالة تسمم غذائي بالمدينة الجامعية في جامعة الأزهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611848/

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية الثلاثاء 2 أبريل/نيسان أن عدد حالات الإصابة بالتسمم الغذائي لطلبة المدينة الجامعية في جامعة الأزهر ارتفع إلى 479 حالة دون أية حالات وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية الثلاثاء 2 أبريل/نيسان أن عدد حالات الإصابة بالتسمم الغذائي لطلبة المدينة الجامعية في جامعة الأزهر ارتفع إلى 479 حالة دون أية حالات وفاة.

وأوضح أحمد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة أنه وقعت إصابات بالتسمم الغذائي بين صفوف طلاب المدينة الجامعية وتم توزيع المصابين على مستشفيات التأمين الصحي بمدينة نصر والمنشية البكري والحميات في العباسية والزهراء الجامعي والسيد جلال.

وقال الخطيب إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بعدد من المستشفيات، وتم أيضا إبلاغ هيئة الإسعاف لإخلاء باقي المصابين على المستشفيات والتواصل مع مركز السموم بجامعة عين شمس لأخذ بروتوكول العلاج. 

وقام الرئيس المصري محمد مرسي بزيارة طلبة المدينة الجامعية بمستشفى التأمين الصحي في مدينة نصر. وطالب مرسي بضرورة تقديم كافة الخدمات الطبية والرعاية الصحية اللازمة للطلاب المصابين فى جميع المستشفيات.

من جانبهم قطع طلاب الأزهر الطريق أمام مقر جامعة الأزهر بالحي السادس بمدينة نصر للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة أسامة العبد.

وكان المئات من طلاب جامعة الأزهر قد أصيبوا أمس بتسمم غذائي بعد تناولهم لوجبة الغذاء بالمدينة الجامعية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية