بوتين يوقع قانونا يسمح للمقاطعات بانتخاب رؤسائها بشكل غير مباشر

أخبار روسيا

بوتين يوقع قانونا يسمح للمقاطعات بانتخاب رؤسائها بشكل غير مباشر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611844/

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء 2 أبريل/نيسان قانونا يسمح لمقاطعات روسيا بالامتناع عن انتخاب المحافظين (رؤساء المقاطعات) بشكل مباشر. جدير بالذكر أن روسيا عادت في يوليو/تموز الماضي إلى نظام الانتخابات المباشرة للمحافظين بعد توقف استمر 8 سنوات.

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء 2 أبريل/نيسان قانونا يسمح لمقاطعات روسيا بالامتناع عن انتخاب المحافظين (رؤساء المقاطعات) بشكل مباشر.

ويقضي القانون الجديد بأن المقاطعات الروسية تستطيع استبدال الانتخاب المباشر لرئيس المقاطعة بعملية اختياره من قبل نواب المجلس التشريعي للمقاطعة من بين ثلاثة مرشحين يقدم أسماءهم رئيس البلاد بعد ترشيحهم من قبل الأحزاب السياسية التي حصلت على كتل تمثلها في مجلس الدوما الروسي أو المجلس التشريعي بالمقاطعة.

كما يتعين على كل مرشح لرئاسة مقاطعة روسية، وفقا لهذا القانون، أن يحصل على أكثر من نصف أصوات النواب للفوز بمنصب رئيس المقاطعة، وإلا فسيتم إجراء جولة ثانية من التصويت يشارك فيها المرشحان اللذان حصلا على أكبر عدد من الأصوات.

ويحظر القانون ترشيح الأشخاص الذين ارتكبوا جرائم خطيرة وخطيرة جدا لرئاسة المقاطعات، كما يحظر على المرشحين امتلاك حسابات وأسهم وأوراق مالية في الخارج.

جدير بالذكر أن روسيا عادت في يوليو/تموز الماضي إلى نظام الانتخابات المباشرة للمحافظين (رؤساء المقاطعات) بعد توقف استمر 8 سنوات.

المصدر: "روسيا اليوم"