اختطاف ثمانية عمال سوريين في لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611788/

اختطف مسلحون تابعون لإحدى العوائل اللبنانية ثمانية عمال سوريين من الطائفة العلوية في منطقة وادي خالد. وأشارت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إلى أن سلسلة اجتماعات عقدت في بلدة الهيشة حيث جرت عملية الاختطاف للبحث في سبل معالجة القضية.

اختطف مسلحون تابعون لإحدى العوائل اللبنانية ثمانية عمال سوريين من الطائفة العلوية في منطقة وادي خالد.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام يوم 1 أبريل/نيسان، عن رئيس بلدية الهيشة دحام النايف، أن السوريين الموجودين لدى أحدى عوائل الأحمد في البلدة "هم ضيوف وليسوا بمخطوفين".

وقال إن "مسببات ما حصل تعود لاعتقاد عائلة حسين فهد الأحمد بأن من بين السوريين الموجودين لديهم، من كان لبعض أقربائهم دور ما في اختطاف ابنهم محمد حسين فهد الأحمد منذ ما يزيد على العام وتسليمه للسلطات السورية بعد الابتزاز".

وأكد النايف "أن المعالجات قائمة، وهناك دور يقع على عاتق الدولة اللبنانية للسعي لدى السلطات السورية للإفراج عن ابن بلدة الهيشة محمد الأحمد، كي يتم إطلاق جميع السوريين المستضافين الآن لدى عائلة الأحمد وهم بمعظمهم من حي النزهة في مدينة حمص". وأشارت الوكالة إلى أن سلسلة اجتماعات قد عقدت في بلدة الهيشة للبحث بحيثيات ما هو حاصل، وسبل المعالجات الممكنة لحل قضية السوريين "المستضافين" لدى عائلة الأحمد.

وسير الجيش دوريات وأقام حواجز ثابتة ومتنقلة، منذ وقوع الحادثة في بلدة الهيشة وفي العديد من القرى والبلدات المتصلة بها في وادي خالد.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام / لبنان

الأزمة اليمنية