فيا: لن نكرر أخطاء ميلان في باريس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611787/

صرح دافيد فيا مهاجم برشلونة الإسباني لكرة القدم، في مؤتمر صحفي يوم الاثنين 1 أبريل/نيسان، عشية مواجهة البرسا وباريس سان جيرمان في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، بأن فريقه "تعلم الدرس من لقاء ذهاب ثمن النهائي أمام ميلان" الإيطالي.

صرح دافيد فيا مهاجم برشلونة الإسباني لكرة القدم، في مؤتمر صحفي يوم الاثنين 1 أبريل/نيسان، عشية مواجهة البرسا وباريس سان جيرمان في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، بأن فريقه "تعلم الدرس من لقاء ذهاب ثمن النهائي أمام ميلان" الإيطالي.

وقال فيا:  "لا نتعلم فقط من الخسائر التي نتعرض لها، لكن أيضا من الانتصارات. فأمام ميلان عانينا لأننا لم نلعب بشكل جيد في الذهاب، ولا يمكننا أن نكرر هذا الخطأ في باريس...من المهم التسجيل خارج قواعدك ونخطط لهذا. نعلم أن مباراة الغد ستستكمل في كامب نو لكننا سنحاول التفوق غداً".

وأكد الهداف التاريخي للماتادور الإسباني، أنه يمر بأفضل وقت مع الفريق، بعد فترة الإصابة الطويلة التي لاحقته عقب مونديال الأندية في أواخر 2011، وأنه على تفاهم مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. وقال: "أشعر أنني بحالة جيدة للغاية منذ وقت رغم الصعوبات المتمثلة في الإصابات البسيطة. والوقت الآن ليس مناسبا للحديث عن التجديد. أتمنى أن ألعب غداً بعض الدقائق أمام منافس كبير...أصبحنا (أنا وميسي) نتفاهم بشكل أكبر خلال المباريات الأخيرة، مع وضعي في مركز قريب من رأس الحربة. فميسي هو علامتنا المميزة، وعلينا أن نساعده لأنه يفيدنا جميعا".

وأعرب فيا عن سعادته بعودة المدرب تيتو فيلانوفا الى قيادة البلوغرانا بعد فترة علاج من سرطان الغدة النكافية قضاها في نيويورك. وقال: "إنها لسعادة غامرة أن يعود تيتو إلينا من جديد. ليس فقط لأنه القائد ولكن لأن الأمور تسير بشكل مبسط أكثر معه. نتمنى أن تأتي فقط الأخبار الجيدة بوصوله وأن تستمر عافيته".

وأشاد الماتادور الإسباني بالفريق الباريسي وبلاعبيه البرازيلي تياغو سيلفا والنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب برشلونة السابق، بالقول: "إنه واحد من أفضل اللاعبين بالنظر لمشواره في فرق سابقة، وما يفعله الآن مع الفريق الباريسي. سنحاول ألا يحظى بيوم جيد غداً وأن نتخطاه في الهجوم (...) عندما نتحدث عن لاعبين مثل إبرا فإن الشيء الوحيد الذي تتمناه هو ألا يكون يوم غد جيداً بالنسبة له. فباريس سان جيرمان أبرم صفقات خيالية الثمن، منذ أن اشتراه ملاكه الجدد، وأصبح واحداً من أفضل ثمانية فرق أوروبية". وتابع: "ترشيح فريق بعينه للفوز والتأهل للدور التالي لن يفيد في شيء، فجميع الفرق تأهلت إلى دور الثمانية بمجهوداتها وستواصل المنافسة في أي دور. لا ينبغي النظر إلى التاريخ والمباريات السابقة لأن مباراة الغد ستكون مختلفة، فالمرشح يجري اختياره من داخل الملعب".

المصدر: وكالة الأنباء الأسبانية (EFE)

 

المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح