كذبة أبريل من "غوغل".. إغلاق موقع "يوتيوب" لمدة 10 سنوات

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611740/

أطلقت شركة "غوغل" كذبة أبريل جديدة، عندما أعلنت عن إغلاق موقع "يوتيوب" الالكتروني لمشاهدة ورفع مقاطع الفيديو، الذي تملكه، حتى عام 2023.

أطلقت  شركة "غوغل" كذبة أبريل جديدة، عندما أعلنت عن إغلاق موقع "يوتيوب" الالكتروني لمشاهدة ورفع مقاطع الفيديو، الذي تملكه، حتى عام 2023.

وجاء في بيان صدر عن الشركة أن الموقع سيتوقف عن العمل في منتصف ليل 1 أبريل/نيسان وذلك من أجل اختيار أفضل فيديو تم رفعه على الموقع خلال فترة عمل الموقع منذ عام 2005.

ودعت الشركة مستخدمي "يوتيوب" الى مشاهدة البث المباشر لحيثيات اليوم الأول من اختيار الفيديو الفائز الذي سيستضيفه مقر "يوتيوب" في لوس أنجلوس.

ونشر موقع "يوتيوب" ايضا شريط فيديو يؤكد هذا الخبر. وجاء في المقطع أن مجموعة من الحكام سيقومون بمشاهدة جميع الفيديوهات الموجودة على الموقع  وسيتولون اختيار الفيديو الفائز. وجاء أيضا ان عملية المشاهدة لجميع الفيديوهات المرفوعة على خوادم الموقع ستستغرق نحو 10 سنوات وسيتم بعد ذلك الإعلان عن اسم الفائز في عام 2023 وإعادة الموقع للعمل مرة أخرى.

ويورد الشريط الذي ظهر فيه كبار مسؤولي "يوتيوب" مثل مديره التنفيذي سلار كمنجار ورئيس قسم الاتصالات تيم ليستون، أن الفائز سيحصل على مشغل أغان "MP3" ومنحة مبلغا مقداره 500 دولار لانتاج شريط فيديو آخر.

ودعت "غوغل" جميع مستخدمي "يوتيوب" الى مشاهدة جميع الفيديوهات المفضلة لديهم قبل أن يتم إزالتها من الموقع بعد إغلاقه.

واعتادت "غوغل" على القيام بتلك "الكذبة" في الأول من أبريل، وفي عام 2010 خرجت إشاعة مفادها أن موظفي الشركة نجحوا في صنع تطبيق قادر على ترجمة أصوات الحيوانات الى لغة البشر.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"