كلينتون تدعو للمزيد من الضغوط على إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61174/

قالت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية يوم الاحد 9 يناير/كانون الثاني انه يجب الا يؤدي التقييم الذي طرحه مئير داجان مدير جهاز المخابرات الاسرائيلية "الموساد" المتقاعد ومفاده ان ايران لن تتمكن من بناء قنبلة نووية قبل عام 2015 على الاقل الى تقويض التصميم الدولي على مواصلة الضغط على ايران من خلال العقوبات ووسائل اخرى للاعتراف بنشاطها النووي.

قالت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية يوم الاحد 9 يناير/كانون الثاني انه يجب الا يؤدي التقييم الذي طرحه مئير داجان مدير جهاز المخابرات الاسرائيلية "الموساد" المتقاعد ومفاده ان ايران لن تتمكن من بناء قنبلة نووية قبل عام 2015 على الاقل الى تقويض التصميم الدولي على مواصلة الضغط على ايران من خلال العقوبات ووسائل اخرى للاعتراف بنشاطها النووي.
ودعت كلينتون إلى مزيد من العمل بشأن العقوبات لاخضاع إيران.
جاء ذلك في زيارة لكلينتون إلى ابوظبي عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة في اطار جولة لها بدول الخليج العربية لتعزيز الدعم للضغط على إيران، كما وستزور كلينتون ايضا دبي وسلطنة عمان وقطر خلال الجولة التي تستغرق 5 ايام.
واضافت كلينتون ان الجدول الزمني ليس مهما بقدر اهمية ضمان عدم سعي ايران لامتلاك اسلحة نووية.
ولم تشكك كلينتون في اراء داجان الذي نشرت تعليقاته يوم الجمعة الماضي، وفسرت على انها دليل على ثقة اسرائيلية جديدة في العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة والتحرك السري الذي يهدف الى منع او تأجيل برنامج ايران لتخصيب اليورانيوم.
هذا وتستعد قوى عالمية لعقد جولة اخرى من المحادثات مع إيران هذا الشهر بشأن برنامجها النووي.
ومن المقرر ان تعقد الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا، بالاضافة الى المانيا جولة ثانية من المحادثات مع ايران في اسطنبول في وقت لاحق من الشهر الجاري.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك