الرئيس السوداني يعلن إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611738/

أعلن الرئيس السوداني عمر أحمد البشير في كلمة امام برلمان بلاده عن اطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في السودلن.

أعلن الرئيس السوداني عمر أحمد البشير في كلمة امام برلمان بلاده عن اطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في السودلن.

واشار البشير في كلمته الاثنين 1 أبريل/ نيسان الى ان السودان شهد خلال العام الماضي استقرارا ملحوظاعلى المستوى الامني وانخفاض معدل الجريمة.

وأكد ان مؤتمرا للمانحين سيعقد في الدوحة تحت رعاية قطرية خلال الايام القادمة، معبرا عن شكره لدولة قطر لاستضافتها المؤتمر.

وأضاف ان الحكومة نجحت في تجاوز المساعي التي سعت لتدويل القضايا العالقة مع جنوب السودان، وبين ان السودان استطاع ابقاء القضايا ضمن الملف الافريقي.

خبير استراتيجي: إعلان البشير خطوة لجلب المعارضة إلى طاولة الحوار

اعتبر مدير وحدة السودان وحوض النيل في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية هاني روسلان في حديث لقناة "روسيا اليوم"، أن إعلان عمر البشير إطلاق سراح جميع المعارضين المعتقلين هو تمهيد لحوارات تجريها قيادة حزب المؤتمر الوطني برئاسة البشير مع القوى السياسية الأخرى ودعوتها للمشاركة في كتابة دستور جديد للبلاد بعد انفصال الجنوب.

وأشار إلى أن هذه الحوارت تهدف إلى جلب المعارضة إلى طاولة الحزب الحاكم دون تقديم تنازلات. وأضاف أن الوقت مازال مبكرا للحكم على مدى نجاح هذا الإجراء الذي اتخذه البشير.

محللة : الخرطوم مطالبة بخطوات ديمقراطية

قالت رئيسة تحرير جريدة الأهالي المصرية والخبيرة في الشأن السوداني أمينة النقاش في حديث لقناة "روسيا اليوم"  إن الحكومةَ السودانية مطالبة باتخاذ اجراءات عدة من أجل الانطلاق نحو المصالحة مع كل الأحزاب السياسية.