تعاون كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة لصد الهجمات الالكترونية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611735/

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية يوم الاثنين 1 أبريل/نيسان أنها ستكثف إجراءات مكافحة الهجمات الالكترونية وستضع، بالتعاون مع الولايات المتحدة، سيناريوهات مختلفة لمواجهة تلك الهجمات.

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية يوم الاثنين 1 أبريل/نيسان أنها ستكثف إجراءات مكافحة الهجمات الالكترونية وستضع، بالتعاون مع الولايات المتحدة، سيناريوهات مختلفة لمواجهة تلك الهجمات.

وأبلغت الوزارة الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه جيش بهذه السيناريوهات في تقرير قدمته يوم الاثنين بشأن خططها لضمان أمن البلاد وتقييمها للأخطار التي تمثلها كوريا الشمالية.

وكانت المواقع الالكترونية لعدد من المصارف والقنوات التلفزيونية الكورية الجنوبية قد تعرضت لهجمات مكثفة من قبل قراصنة انترنيت مجهولين في منتصف الشهر الماضي. وعلى الرغم من ان الخبراء الكوريين الجنوبيين لم يتمكنوا بعد من تحديد مصدر هذه الهجمات، الا ان سيئول تشتبه بأن بيونغ يانغ تقف وراءها. وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت في البداية، أن العنوان الالكتروني لمصدر الهجمات كان في الصين، الا انها تراجعت عن اتهامها هذا لاحقا.

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع للصحفيين يوم الاثنين: "اننا سنتعاون أيضا مع الولايات المتحدة فيما يخص وضع إجراءات للحماية في الفضاء الالكتروني على اتجاهات مثل السياسة العامة في هذا المجال والتكنولوجيات المتعلقة بها والمعلوماتية".

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد شكلت في عام 2010 هيئة مكلفة بالأمن الالكتروني يبلغ عدد العاملين فيها نحو 400 خبير. أما كوريا الشمالية، فقد انشأت، وفق بعض المعلومات، فصيلة خاصة مكلفة بالحرب الالكترونية التي تتكون من 3 آلاف هاكر.

وتؤكد كوريا الشمالية والولايات المتحدة انهما ستضعان بحلول يوليو/تموز القادم، استراتيجية لصد الهجمات الالكترونية الصادرة من كوريا الشمالية. وسيتم اختبار هذه الاستراتيجية لأول مرة خلال المناورات المشتركة بين البلدين المخطط لها في أغسطس/آب القادم. فيما بدأت المشاورات الكورية الجنوبية-الأمريكية بهذا الشأن في العام الماضي.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم|"

أفلام وثائقية