23 قتيلا في اشتباكات بمنطقة أبيي السودانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61173/

قال زعماء في منطقة أبيي المتنازع عليها يوم الاثنين 10 يناير/كانون الثاني ان 23 شخصا على الاقل قتلوا في اشتباكات مع بدو عرب قرب الحدود بين شمال السودان وجنوبه.

قال زعماء في منطقة أبيي المتنازع عليها يوم الاثنين 10 يناير/كانون الثاني ان 23 شخصا على الاقل قتلوا في اشتباكات مع بدو عرب قرب الحدود بين شمال السودان وجنوبه . وقال زعيم المسيرية مختار بابو نمر ان 13 من رجاله قتلوا في اشتباك الاحد واتهم جنوبيين ببدء القتال.
وأضاف أنهم هاجموا رجاله لانهم لا يريدون أن يذهب العرب الى الجنوب ليرووا قطعانهم، مضيفا أن الماشية كانت بحاجة الى الماء وأنهم سيذهبون واذا استمر الجنوبيون في منعهم من الذهاب الى الجنوب فسيستمر القتال.
ونفى متحدث باسم جيش الشمال اي ضلوع في الاشتباكات.
 
من جانبهم اتهم زعماء قبيلة الدنكا المرتبطة بالجنوب الخرطوم بتسليح ميليشيات عرب المسيرية بالمنطقة في اشتباكات وقعت أيام الجمعة والسبت والاحد وقالوا انهم يتوقعون المزيد من الهجمات في الايام القادمة.
وقال تشارلز ابيي المتحدث باسم ادارة ابيي انه "هاجم عدد كبير من أفراد قبيلة المسيرية قرية ماكر يوم الاحد  بدعم من ميليشيا حكومية. كان هذا استمرارا للهجمات التي وقعت في السابع والثامن من كانون الثاني/يناير. في اليوم الاول مات شخص واحد وفي اليوم الثاني تسعة وبالامس 13 . كلهم من سكان ماكر."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية