بالفيديو: مقتل 13 شخصا في بلدة تلكلخ بريف حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611729/

ذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في دمشق أن 13 مدنياً على الأقل، من بينهم نساء وأطفال، لقوا حتفهم في حي البرج بمنطقة تلكلخ الحدودية التابعة لمحافظة حمص على يد مسلحين مجهولين.

ذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في دمشق أن 13 مدنياً على الأقل، من بينهم نساء وأطفال، لقوا حتفهم في حي البرج بمنطقة تلكلخ الحدودية التابعة لمحافظة حمص على يد مسلحين مجهولين.

واتهمت أوساط سورية رسمية مقاتلي المعارضة بالوقوف وراء هذه المجزرة التي ارتكبت بحق هؤلاء المدنيين بحجة أنهم قتلوا لتأييدهم النظام السوري والتعامل معه.

وتظهر اللقطات الواردة من هناك أن بعض القتلى سقطوا بإطلاق الرصاص من مسافة قريبة جداً وبعضهم الآخر قتل بالضرب بآلات حادة، هذا ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادثة.

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" قد أفادت في وقت سابق عن مقتل 10 أشخاص، معظمهم من الأطفال والنساء، في بلدة تلكلخ بريف حمص.

وذكر مصدر مسؤول في تصريح للوكالة إن "مجموعة إرهابية اقتحمت حارة البرج السبت وقتلت 10 مواطنين قبل أن تتدخل وحدة من قواتنا المسلحة بناء على طلب الأهالي وتتصدى للإرهابيين".

ونقلت الوكالة عن أهالي الحارة قولهم إن "الإرهابيين اقتحموا المنازل بالأسلحة وقاموا بأعمال قتل وسلب".

في المقابل، أشار نشطاء إلى العثور على أحد عشر جثة لثمان نساء وثلاثة رجال عقب اقتحام القوات الحكومية حي البرج في البلدة يوم السبت.

وفي تلكلخ أيضا أكدت وكالة "سانا" الرسمية تصدي وحدة من الجيش السوري وقوات حرس الحدود لمجموعة مسلحة حاولت التسلل من الأراضي اللبنانية عند موقع الدبابية في ريف تلكلخ وألحقت بها خسائر.

وذكر مصدر مسؤول في حمص إنه تم منع المجموعة من دخول الأراضي السورية وإيقاع معظم أفرادها قتلى ومصابين وإجبار الباقين على الرجوع إلى داخل الأراضي اللبنانية.

فيما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ناشطين مقتل أكثر من 30 شخصا في معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في أحياء مدينة حلب. كما أشارت الوكالة إلى نزوح عدد كبير من الأسر من حي الشيخ مقصود في المدينة.

ملاحظة: الفيديو يحوي مشاهد مروعة، قد تؤثر على الاشخاص ذوي القلوب الضعيفة.

الأزمة اليمنية