مسلحون يقتحمون مقر وزارة العدل في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611714/

تعرض مقر وزارة العدل الليبية بالعاصمة طرابلس لهجوم من قبل مجموعات مسلحة على خلفية تصريح وزير العدل بأن الحكومة لن تعطي المرتبات إلا للعاملين في الشرطة المنضمة لوزارة الداخلية، وأنها ستهاجم أماكن تجمع كتائب الثوار لحلها.

تعرض مقر وزارة العدل الليبية بالعاصمة طرابلس لهجوم من قبل مجموعات مسلحة يوم الاحد 31 مارس/آذار. واكد وزير العدل الليبي صلاح الميرغني ان الاقتحام لم يؤد الى سقوط ضحايا، حيث تم اخلاء المبنى من الموظفين مسبقا.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي له ان هذا الاقتحام كان هدفه ارهاب العدالة. واكد قائلا: "نحن لا نخاف الباطل". ودعا المقتحمين للتفكير بجدية في عواقب اعمالهم، مشيرا الى انهم سيخضعون للمساءلة القانونية.

من جهة اخرى اعلن رئيس الوزراء الليبي علي زيدان تعليقا على الحادث ان السلطات الليبية ترفض مثل هذه التهديدات. واضاف قوله: "هذا الأمر لن ننحني له على الإطلاق.. الحكومة الليبية قادرة على معالجة كل هذه الأمور". واشار الى ان الحكومة ستتوخى الحكمة والحيطة ولن تستخدم القوة إلا في حال اضطرت للقيام بذلك.

وتجدر الاشارة الى ان اقتحام مقر الوزارة جاء على خلفية تصريح وزير العدل بأن الحكومة لن تعطي المرتبات إلا للعاملين في الشرطة المنضمة لوزارة الداخلية، وأنها ستهاجم أماكن تجمع كتائب الثوار لحلها.

المصدر: وكالات