وقفة تضامنية مع معتقلي غوانتانامو امام السفارة الامريكية بالكويت

أخبار العالم العربي

وقفة تضامنية مع معتقلي غوانتانامو امام السفارة الامريكية بالكويت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611710/

جرت امام السفارة الامريكية في الكويت مساء الاحد 31 مارس/آذار وقفة تضامنية مع اثنين من الكويتيين المعتقلين في سجن غوانتانامو الامريكي المضربين عن الطعام هما فايز الكندري وفوزي العودة.

جرت امام السفارة الامريكية في الكويت مساء الاحد 31 مارس/آذار وقفة تضامنية مع اثنين من الكويتيين المعتقلين في سجن غوانتانامو الامريكي المضربين عن الطعام وهما فايز الكندري وفوزي العودة.

وطالب المشاركون في الوقفة المذكورة السلطات الكويتية بممارسة ضغوط على الجانب الامريكي من أجل الافراج عن المعتقلين. وتحدث امام الوقفة عدد من النواب السابقين في مجلس الامة الكويتي الذي حله امير البلاد في وقت سابق.

وعشية تنظيم الوقفة اصدرت بعض منظمات حقوق الانسان العاملة في الكويت بيانات بهذا الشأن. وقد نددت اللجنة الدولية المناهضة للمعتقلات في الكويت بعدم تحرك السلطات الكويتية لمتابعة اوضاع المعتقلين، ووصفت صمت السلطات بهذا الشأن بانه "مخجل".

من جانبها عبرت الحركة الديمقراطية المدنية في بيان لها عن تضامنها مع المعتقلين، واشارت الى ان الافراج عنهما من باب مصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

هذا وتجدر الاشارة الى ان اضراب فايز الكندري وفوزي العودة عن الطعام قد دخل يومه الخامس والاربعين، وهما يواجهان مشاكل صحية.

المصدر: مواقع اعلامية