الرياض تسلم "الانتربول" قائمة بـ 47 سعوديا يشتبه في انتمائهم الى "القاعدة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61171/

أصدرت الرياض يوم الاحد 9 يناير/كانون الثاني مذكرات اعتقال دولية بحق 47 سعوديا مشتبها في انتمائهم الى تنظيم القاعدة ، ويعتقد أنهم يختبأون في اليمن أو أفغانستان أو باكستان أو العراق.

أصدرت الرياض يوم الاحد 9 يناير/كانون الثاني مذكرات اعتقال دولية بحق 47 سعوديا مشتبها في انتمائه الى تنظيم القاعدة ويعتقد انهم يختبأون في اليمن أو أفغانستان أو باكستان أو العراق، وقامت بتسليم الشرطة الدولية "الانتربول" طلبات بالقبض عليهم واسترجاعهم الى المملكة.
وذكرت وزارة الداخلية السعودية ان المطلوبين يتولون وظائف قيادية داخل القاعدة ووصفتهم بـ "الخطرين جدا".
وقال اللواء منصور التركي الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية ان "الاجهزة الامنية تمكنت من التعرف على ما مجموعه 47 مطلوبا من السعوديين المتواجدين في الخارج يتبنون الفكر الضال وصور لهم خيالهم المريض تحين الفرص للتنفيذ أو المساعدة في اقتراف عمل إجرامي على أرض الوطن"، وأضاف "أن من بين أهدافهم إنشاء خلايا إرهابية داخل المملكة وتجنيد سعوديين وإرسالهم للتدريب في مكان ما لتنفيذ أي شيء يطلب منهم".
واشار التركي الى إن بعضا من المطلوبين لهم صلات مع 149 متشددا كانت السلطات السعودية قد ألقت القبض عليهم في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ويشتبه في أنهم كانوا يديرون 19 خلية لتدبير هجمات في المملكة وإرسال متشددين الى معسكرات تدريب في اليمن والصومال.
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية