مارغيلوف يؤكد اهمية التعاون بين روسيا والاتحاد الافريقي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611708/

اكد ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا، رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي (المجلس الاعلى في البرلمان) على اهمية التعاون بين روسيا والاتحاد الافريقي، مشيرا الى ان روسيا تشارك في اجتماعات الاتحاد على أعلى المستويات.

اكد ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا، رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي (المجلس الاعلى في البرلمان) يوم الاحد 31 مارس/آذار على اهمية التعاون بين روسيا والاتحاد الافريقي، مشيرا الى ان روسيا تشارك في اجتماعات الاتحاد على أعلى المستويات.

واشار مارغيلوف في تصريح نشرته وكالة "ايتار - تاس" الروسية للانباء الى ان آثار "الربيع العربيع" وانهيار مؤسسات الدولة والارهاب وغير ذلك من الظواهر التي تلاحظ في الوقت الراهن في افريقيا تبعد الانتباه عن انجازات الدول الافريقية فيما يتعلق بتحقيق التحولات الديمقراطية. واضاف ان هذه التغيرات جاءت بفضل قيادات هذه الدول والمنظمات الاقليمية بالقارة، وقبل كل شيء الاتحاد الافريقي والبرلمان الافريقي.

وذكر مارغيلوف ان مجلس الاتحاد الروسي يخطط لاقامة اتصالات عملية مباشرة مع البرلمان الافريقي في الوقت القريب.

واشار الى الدور المتزايد للمنظمات والبنى الدولية "الفتية"، مضيفا ان روسيا، الى جانب مشاركتها في المنظمات الدولية التي يعود تاريخها الى زمن "الحرب الباردة"، تعير اهتماما كبيرا الى المنظمات الاقليمية مثل منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" والمنظمات الاقليمية الافريقية.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة