العثور على الصندوق الاسود للطائرة الايرانية المنكوبة وارتفاع عدد الضحايا الى77 شخصا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61168/

عثرت فرق التحقيق الإيرانية يوم الاثنين 10 يناير/كانون الثاني على الصندوق الاسود الخاص بالطائرة ايرانية، التي تحطمت يوم الاحد قرب مدينة اورمية شمال غرب ايران. واسفر تحطمها عن مصرع 77 شخصا واصابة 27 آخرين بجروح مختلفة، بحسب ما نقلت وكالة ايرنا للانباء، نقلا عن مصادر طبية.

عثرت فرق التحقيق الإيرانية يوم الاثنين 10 يناير/كانون الثاني على الصندوق الاسود الخاص بالطائرة ايرانية، التي تحطمت يوم الاحد قرب مدينة اورمية شمال غرب ايران. واسفر تحطمها عن مصرع 77 شخصا واصابة 27 آخرين بجروح مختلفة. وذلك بحسب ما نقلت وكالة ايرنا للانباء اليوم، نقلا عن مصادر طبية، بعد ان اشارت الانباء يوم الاحد عن مصرع 72 شخصا.

وعللت فرق التحقيق سبب سقوط الطائرة المذكورة الى خلل فني حصل اثناء هبوطها الاضطراري اثناء عاصفة ثلجية.

ونقل التلفزيون الايراني صورا للحادث بدت فيها الطائرة محطمة ومنشطرة الى نصفين وبعض اجزائها متضرر الى حد كبير، وحولها عناصر الاطفاء والاغاثة بين ثلوج كثيفة.
واكدت وكالة "فارس" ووكالة الانباء الطلابية "ايسنا" ان الطائرة المنكوبة هي من طراز "بوينغ-727".
وتحطمت  الطائرة الايرانية مساء يوم الاحد قرب مدينة ارومية شمال غربي ايران وهي تقل على متنها 106.
وذكرت وكالة "ايرنا" الايرانية  للانباء ان قائد الطائرة، وبسبب سوء الاحوال الجوية، فشل في المرة الاولى  بالهبوط  في مطار المدينة، وعند قيامه بالمحاولة الثانية حصلت الكارثة، حيث سقطت الطائرة على بعد 7 كلم من المدينة عند الضفة الغربية من بحيرة اروميا عند الساعة 7،45 مساء بالتوقيت المحلي أي 4،15 بتوقيت غرينتش.
واشار رئيس هيئة الطوارئ الوطنية غلام رضا معصومي الى ان سماكة الثلج في المكان تصعب وتعرقل من عملية انقاذ باقي الركاب.

وقال مراسل "روسيا اليوم" في طهران نقلا عن مسؤولي طيران ان الطائرة لم تنفجر وانما اندلعت النيران في بعض اجزائها، كما تم ارسال اكثر من 100 جندي الى مكان الطائرة المنكوبة للمشاركة في عملية انقاذ الركاب، التي تشارك فيها ايضا فرق من الهلال الاحمر وتستخدم معدات خاصة.
وكانت الطائرة المدنية قد اقلعت بعد التأجيل لحوالي الساعتين من مطار مهر آباد في العاصمة طهران في رحلة داخلية الى المطار الدولي في ارومية التي تعتبر مركز محافظة أذربيجان الغربية.
يذكر ان ايران تشهد الكثير من حوادث الطيران في الآونة الاخيرة، اذ تحطمت فيها خلال الاعوام السبعة الماضية 6 طائرات، ويعود ذلك الى قدم الاسطول الجوي الإيراني الذي يعاني من العقوبات الدولية المفروضة ضد طهران والتي تمنع شراء طائرات جديدة وكذلك قطع الغيار اللازمة لاعمال الصيانة .
يمكنكم الاطلاع على حوادث طائرات الركاب خلال السنوات العشر الاخيرة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك