مسؤول فلسطيني: لا ترتيبات لعقد لقاءات بين حركتي "فتح" و"حماس"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611673/

كشف عزام الأحمد رئيس وفد حركة "فتح" للحوار الوطني أنه لا توجد ترتيبات لعقد لقاءات حاليا بين حركته وحركة "حماس" التي يزور الان وفد كبير من قادتها العاصمة المصرية القاهرة.

كشف عزام الأحمد رئيس وفد حركة "فتح" للحوار الوطني أنه لا توجد ترتيبات لعقد لقاءات حاليا بين حركته وحركة "حماس" التي يزور الان وفد كبير من قادتها العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد الأحمد في تصريح للإذاعة الفلسطينية الرسمية الأحد 31 مارس/آذار أنه "لا توجد لقاءات قريبة بين حركتي فتح وحماس في الوقت الحاضر لأنه لا مبرر لذلك".

وكان وفدان من حركة حماس قد وصلا الى مصر السبت، أحدهما من قطر برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة، والآخر من غزة برئاسة إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة، وذلك لاجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين تتمحور حول المصالحة الوطنية ، ضمن ملفات أخرى.  

وذكر الأحمد أن زيارة قيادة "حماس" إلى القاهرة تتعلق بالأزمة "الكبيرة" بين هذه الحركة الإسلامية ومصر على خلفية وضع الحركة في قطاع غزة وقضيتي المعابر وأنفاق التهريب.

وأشار إلى أن اتصالات مصر فيما يتعلق بملف المصالحة بين الأطراف الفلسطينية متوقفة حاليا،  مرجحا أن تشهد الأيام القادمة  استئناف الاتصالات بين "فتح" و"حماس" لترتيب مواعيد للقاءات بين الحركتين الفلسطينيتين.

هذا وذكر مراسل "روسيا اليوم" في غزة أن زيارة وفدي حركة حماس الى القاهرة تأتي بعد توتر كبير وحملة إعلامية كبيرة في الإعلام المصري ضد الحركة والعلاقة القائمة بينها وبين الإخوان المسلمين، ومن هناك تأتي أهمية هذه الزيارة، مشيرا في الوقت ذاته الى أن "حماس" أكدت أنه لا علاقة لهذا التزامن بين زيارتي مشعل وهنية الى مصر.

وحول جدول مباحثات هنية في القاهرة، قال مراسل القناة إنه سيقابل قيادات الأحزاب المصرية وأيضا مسؤولين في المخابرات المصرية، وذكر أن هناك أربعة ملفات مهمة على طاولة المباحثات، وعلى رأسها ملف المصالحة والانتهاكات الاسرائيلية لاتفاق التهدئة، خصوصا أن مصر هي الضامن والراعي لهذا الاتفاق. 

المصدر: روسيا اليوم + القدس العربي