في خطوة غير مسبوقة.. جهاز الأمن الوطني بالبحرين يفتتح مكتبا لاستلام شكاوي المتضررين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611655/

قرر جهاز الأمن الوطني البحريني انشاء مكتب مختص باستلام شكاوي المواطنين المتضررين من الجهاز الأمني في البلاد، وذلك حماية لحقوق الانسان وسيادة القانون، كما قال القائمون على المكتب.

قرر جهاز الأمن الوطني البحريني انشاء مكتب مختص باستلام شكاوي المواطنين المتضررين من الجهاز الأمني في البلاد.

وقال المفتش العام بجهاز الأمن الوطني البحريني محمد الرميحي يوم 30 مارس/آذار "إن إنشاء المكتب يعد تجربة فريدة من نوعها في منطقة الخليج العربي وتحمل دلالات سامية في مجال حماية وصون حقوق الإنسان وترسيخ مبادئ وقواعد العدالة واحترام سيادة القانون، وليصبح المكتب نموذجاً يحتذى به في مجال حماية حقوق الإنسان وتفعيل المواثيق والمعاهدات والاتفاقات الدولية".

وأضاف الرميحي "أنا مستعد لاستلام كل الشكاوي المسنودة بوثائق، بصرف النظر عن فترة حدوثها"، مشيرا إلى أن كافة المؤسسات والجهات المعنية تبذل جهودها للارتقاء بأداء المكتب والحفاظ على استقلاليته التامة وضمان حياديته ونزاهته ونيل ثقة كل فرد في قدرته على حمايته.

ومن جهتها انتقدت المعارضة تعيين الرميحي بهذا المنصب لكونه قاضيا شارك في اصدار احكام على المتظاهرين ابان الأحداث والمظاهرات التي شهدتها البحرين.

وعلق الناشط الحقوقي محمد المطوع قائلا: "نأمل ان لا يتحول الرميحي الى مفتش عام صوري، كما هو الحال في باقي مؤسسات الدولة".

المصدر: سي ان ان