دمشق.. التيار الكهربائي يعود الى بعض المناطق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611652/

افادت وكالة الانباء السورية "سانا" نقلا عن مصدر في وزارة الكهرباء تأكيده يوم السبت 30 مارس/آذار عودة التيار الكهربائي الى بعض مناطق دمشق والمنطقة الجنوبية.

افادت وكالة الانباء السورية "سانا" نقلا عن مصدر في وزارة الكهرباء تأكيده يوم السبت 30 مارس/آذار عودة التيار الكهربائي الى بعض مناطق دمشق والمنطقة الجنوبية. وقال المصدر أن ورشات الاصلاح تعمل على اعادة التيار الكهربائي الى جميع المناطق في أقرب وقت ممكن.

وكان المصدر ذكر في وقت سابق أن التيار الكهربائي في المنطقة الجنوبية انقطع بسبب عطل في أحد خطوط التوتر العالي الرئيسية، وورشات الصيانة والإصلاح تعمل على إعادة التيار الى مختلف المناطق بالتدريج.

وتشهد عدة مناطق من سورية انقطاعا في التيار الكهربائي لساعات طويلة في اطار برنامج لتقنين الاستخدام ، في وقت تشهد مناطق أخرى انقطاعا شبه تام للكهرباء في بعض الأحيان يصل الى أيام متواصلة.

ويعاني قطاع الكهرباء، في ظل الأزمة الراهنة، من نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء. وتشهد شبكات التيار الكهربائي أعطالا عدة تعيدها الحكومة الى أعمال تخريبية، متهمة العصابات المسلحة بالوقوف ورائها، بينما تقول المعارضة ان عددا من الأبراج والخطوط الكهربائية تعطل نتيجة القصف الجوي والمدفعي لقوات النظام.

المصدر: وكالات