أمين حزب الإرادة الشعبية: قرارات الدوحة تعقيد لمهمة الابراهيمي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611645/

قال أمين حزب الإرادة الشعبية السوري علاء عرفات لـ "روسيا اليوم" ان قرارات قمة الدوحة هي تعقيد لمهمة المبعوث المشترك الى سورية الاخضر الابراهيمي، والسماح عمليا بتسليح المعارضة السورية.

قال أمين حزب الإرادة الشعبية السوري علاء عرفات في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق السبت 30 مارس/آذار ان مهمة المبعوث الاممي والعربي الى سورية الاخضر الابراهيمي "باتت معقدة، وتصريحات روسيا حول دور جامعة الدول العربية محقة لانه من المفترض ان تقوم الجامعة بتسهيل مهمة الابراهيمي، بينما قرارات اعطاء مقعد سورية الى الائتلاف الوطني هو تعقيد لهذه المهمة التي يفترض ان تكون سلمية تهدف الى الدفع باتجاه الحل السياسي، كما اتخذ العرب في قمة الدوحة عمليا قرارا بالسماح لمن يريد من الدول بتسليح المعارضة السورية".

ولفت عرفات الى ان "التسليح لم يتوقف للحظة عبر لبنان وتركيا والعراق احيانا وحتى الأردن، وما يجري الآن هو جعل هذا الموضوع علنيا ومدعوما ومشرعنا جزئيا من قبل بعض القوى للاجهاز على الحل السياسي".

وبالنسبة الى النفي الاردني لتدريب مسلحين سوريين على اراضيه، اعتبر عرفات ان ذلك "غير صحيح وهو ذر الرماد في العيون (...) وقد بدأت عمان تتورط في الازمة السورية، وربما هم مرغمون على ذلك، اذ عليهم ضغوط كبيرة من الامريكيين والعرب.. والحكومة الاردنية والملك الاردني يلعبون لعبة خطرة تتعلق باستقرار الاردن نفسه".

للمزيد شاهدوا الفيديو المرفق