محام امريكي: يأس معتقلي غوانتانامو سبب اضرابهم عن الطعام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611642/

أكد توماس ويلنر محامي بعضِ المعتقلين بسجن غوانتانامو لقناة "RT" ("روسيا اليوم") الناطقة بالانجليزية، أكد أن سبب إضراب المعتقلين بهذا السجن عن الطعام هو يأسهم من حل مشكلتهم، مشيرا إلى أن الكثير منهم تمت تبرئتهم ويجب إطلاق سراحهم، وترحيل الباقين إلى مراكز لإعادة التأهيل خارج الولايات المتحدة.

أكد توماس ويلنر محامي بعضِ المعتقلين بسجن غوانتانامو في حديث لقناة "RT" ("روسيا اليوم") الناطقة بالانجليزية، أكد أن سبب إضراب المعتقلين بهذا السجن عن الطعام هو يأسهم من حل مشكلتهم، مشيرا إلى أن الكثير منهم تمت تبرئتهم ويجب إطلاق سراحهم، وترحيل الباقين إلى مراكز لإعادة التأهيل خارج الولايات المتحدة.

وقال المحامي ان "السبب الحقيقي لاضراب هؤلاء السجناء عن الطعام هو يأسهم التام من حل مشكلتهم. ان موكلي ابرياء ومحتجزون هناك بصورة غير قانونية، والرئيس اوباما يمكن ان يتدخل لاطلاق سراحهم وعودتهم الى اوطانهم لانهم لا يشكلون أي خطر".

وتابع ويلنر قائلا: "في السنوات الثلاث الاخيرة لا يتكلم احد عن غوانتانامو في الولايات المتحدة، ولا يعرف احد هنا ان 86 سجينا من اصل 166 من السجناء تمت تبرئتهم، والآخرون غير مذنبين، الكثير لا يعرفون ان العديد من المعتقلين لم يتم اسرهم في ارض المعركة وانما باعهم لنا طرف أفغاني".

واضاف المحامي قوله: "من المهم الضغط على الادارة الامريكية لتتدخل وتحل هذه المشكلة. ولابد من اغلاق هذا السجن ونقل المعتقلين الى مكان آخر، على سبيل المثال هناك مراكز لاعادة التأهيل في الكويت والسعودية يمكن ان تصلح لهذا الغرض".

المصدر: "روسيا اليوم"