الاردن.. "أرشق" الحكومات منذ أكثر من 40 عاما تؤدي اليمين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611614/

ادت الحكومة الاردنية الجديدة برئاسة عبدالله النسور اليمين الدستورية امام الملك عبدالله الثاني يوم السبت 30 مارس/آذار، وهي "أرشق" الحكومات الاردنية منذ عام 1967، حيث تضم 18 وزيرا فقط.

ادت الحكومة الاردنية الجديدة برئاسة عبدالله النسور اليمين الدستورية  امام الملك عبدالله الثاني يوم السبت 30 مارس/آذار، وهي "أرشق" الحكومات الاردنية منذ عام 1967، حيث تضم 18 وزيرا فقط.

ومن بين الوزراء الـ 18 تسعة يدخلون الحكومة لاول مرة، وأبرزهم حسين المجالي المدير السابق للامن العام الذي عين وزيرا للداخلية. وحصل امية طوقان المحافظ السابق للبنك المركزي الاردني حقيبة وزير المالية. وفي تشكيلة الحكومة الجديدة 4 وزراء من التشكيلة السابقة، بمن فيهم وزير الخارجية ناصر جودة.

يذكر ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني كان قد قرر يوم 9 مارس/آذار الجاري اعادة تكليف النسور بتشكيل حكومة جديدة للبلاد.

وتجدر الاشارة الى ان هذه هي الحكومة الثانية التي يرأسها عبدالله النسور الذي كان قد شكل حكومته الاولى في اكتوبر/تشرين الاول الماضي. واستقالت تلك الحكومة بعد 3 اشهر في يناير/كانون الثاني الماضي، وكلفها الملك بالاستمرار في تأدية مهامها حتى تشكيل حكومة جديدة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية