مقتل شخص خلال مواجهات في عدن.. ومنصور هادي يحذر من استخدام القوة في المظاهرات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611601/

افاد مراسل "روسيا اليوم" في صنعاء بأن عدن وعددا من المحافظات الجنوبية شهدت عصيانا مدنيا ومواجهات ادت الى مقتل احد عناصر الحراك الجنوبي. بينما حذر الرئيس عبد ربه منصور هادي من دعوة العصيان المدني التي تقوم على قوة السلاح واكراه الناس على المشاركة فيها.

افاد مراسل "روسيا اليوم" في صنعاء بأن عدن وعددا من المحافظات الجنوبية شهدت السبت 30 مارس/آذار عصيانا مدنيا اسفر في عدن عن مواجهات بين قوات الامن وعناصر الحراك الجنوبي ادت الى مقتل احد عناصر الحراك وسقوط عدد من الجرحى.

بالتزامن مع ذلك، وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي السبت، حسبما قال المراسل، وجه خلال حضوره جلسة مؤتمر الحوار الوطني رسالة قوية حذر فيها من دعوة العصيان المدني التي تقوم على قوة السلاح واكراه الناس على المشاركة فيها.

واشار هادي الى ان هناك من لا يريد الحوار ويعمل ضده ويحاول خلق المشاكل والعوائق امام استمراره، الامر الذي يعني بدوره محاولة لعرقلة مؤتمر الحوار الوطني، واكد ان المظاهرات يجب ان تكون سلمية.

وكان عشرات الآلاف من اليمنيين قد تظاهروا يوم الجمعة 29 مارس/آذار في الساحات المركزية بالعاصمة صنعاء وعدد من المدن الاخرى في البلاد في اطار "جمعة دعم المغتربين"، مطالبين رئيس الجمهورية بسرعة التحرك لوقف قوانين العمل في بعض البلدان الخليجية المجحفة بحق الوافدين من اليمن.

المصدر: "روسيا اليوم"