العراق سيشتري أسلحة امريكية بأكثر من 26 مليار دولار

العراق سيشتري أسلحة امريكية بأكثر من 26 مليار دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61155/

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية محمد العسكري ان بلاده ستشتري لغاية عام 2013 اسلحة ومعدات عسكرية من الولايات المتحدة بمبلغ يربو على 13 مليار دولار. وأضاف ان العراق سينفق مثل هذا المبلغ ايضا على اعادة تسليح الجيش واقتناء معدات عسكرية اخرى .

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية محمد العسكري ان بلاده ستشتري لغاية عام 2013 اسلحة ومعدات عسكرية من الولايات المتحدة بمبلغ يربو على 13 مليار دولار. وأضاف ان العراق سينفق مثل هذا المبلغ ايضا  على تسليح الجيش واقتناء معدات عسكرية اخرى .
وقال العسكري ان حكومة بلاده قد أبرمت مع الحكومة الامريكية عقدا يشتري العراق بمقتضاه اسلحة ومعدات حربية من الولايات المتحدة بمبلغ اكثر من 13 مليار دولار تتضمن طائرات ومروحيات ودبابات ومدرعات وصواريخ ستدخل حيز الخدمة في وزارتي الدفاع والداخلية للبلاد.
واضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع ان العراق سيحتاج الى مبلغ 13 مليار دولار اضافي لتسليح الجيش واقتناء أسلحة ومعدات عسكرية أخرى.

وأشار العسكري الى ان قوات الدفاع والداخلية العراقية تتدرب حاليا  على  استخدام المعدات العسكرية الامريكية الحديثة.

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا