العلاقات الاقتصادية الإماراتية ـ الامريكية على خلفية العقوبات ضد إيران

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611532/

استعرض مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الاقتصادية خوسي فيرناندس خلال الجلسة الاقتصادية التي نظمها مجلس دبي الاقتصادي، استعرض واقع العلاقات الاقتصادية الثنائية بين دولة الامارات والولايات المتحدة الأمريكية وآفاقها المستقبلية وسبل تعزيز مشاركة رجال الأعمال الأمريكيين في المشاريع الاقتصادية والتنموية التي تشهدها الامارات في مختلف الميادين.

استعرض مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الاقتصادية  خوسي فيرناندس  خلال الجلسة الاقتصادية التي نظمها مجلس دبي الاقتصادي، استعرض واقع العلاقات الاقتصادية الثنائية بين دولة الامارات والولايات المتحدة الأمريكية وآفاقها المستقبلية وسبل تعزيز مشاركة رجال الأعمال الأمريكيين  في المشاريع الاقتصادية والتنموية التي تشهدها الامارات في مختلف الميادين.

وتأتي زيارة المسؤول الامريكي للامارات على خلفية انخفاض حجم التبادل التجاري بين ايران ودبي من 10 مليارات دولار عام 2011 الى 7 مليارات عام 2012، بعد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على ايران.

وكانت دولة الإمارات قد قطعت علاقاتها مع 17 بنكا إيرانيا تماشيا مع العقوبات الدولية، على اعتبار أن هذه البنوك تدخل ضمن القائمة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية.